اخبار محليةصحيفة 4 مايو

خفر السواحل بحضرموت ينظم محاضرة علمية حول تداول المواد الخطرة في سلسلة التوريد

4مايو/متابعات

نظم التوجيه المعنوي بقوات خفر السواحل بحضرموت، أمس، محاضرة علمية حول تداول المواد الخطرة في سلسلة التوريد في المنافذ البحرية.

وتأتي المحاضرة برعاية من قائد قوات خفر السواحل بحضرموت العقيد محمد عمر بامهير، وضمن خطط وبرامج وأنشطة التوجيه المعنوي، لرفع مستوى وعي وكفاءة الضباط والأفراد، بقيادة خفر السواحل والقطاعات التابعة لها.

وفي مستهل المحاضرة، ألقى نائب رئيس العمليات بخفر السواحل العقيد صالح ناصر الهفيش كلمة نقل خلالها تحيات قائد خفر السواحل العقيد محمد بامهير، وتمنياته للمشاركين بالاستفادة من المعارف والمفاهيم التي سيتلقونها خلال المحاضرة.. مؤكدًا أن مثل هذه المحاضرات تسهم في تنمية وتطوير المهارات والقدرات لدى منتسبي قوات خفر السواحل، وتعزز من كفاءة المختصين بمهام التفتيش والتحريز، مما يسهم في مكافحة أعمال التهريب بشتى أنواعها عبر المنافذ البحرية لسواحل حضرموت.

وأعطى مقدّم المحاضرة الدكتور مطيع عيديد مقدمة تعريفية تطرق خلالها إلى المحاور العامة للمحاضرة وأهدافها، مستعرضًا آلية التعامل مع المواد والبضائع الخطرة، وأساسيات التعامل والتصرف معها، وكذا تصنيف البضائع الخطرة وأسماء الشحن السليمة، وعرض علامات الخطر وارقامها، كما قدّم بعض الصور التوضيحية، وبعض النماذج العملية في بعض المواد الخطرة التي تدخل الموانئ وكيفية التمييز وقراءة الرموز المعنية بكل بضاعة موجودة اثناء نزولها او وجودها في البواخر والسفن.

وجرى في الختام تكريم المشاركين في المحاضرة بشهادات تقديرية، والمحاضر الدكتور مطيع عيديد بشهادة الشكر والتقدير، وكذا المساهمين في إنجاح المحاضرة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى