اخبار محليةصوت المقاومة

العقيد باغشوه يستعرض جوانب للبطاقة الشخصية الذكية قي لقاء مباشر عبر أثير إذاعة المكلا

 

في لقاء مباشر مع العقيد/محمدباغشوه مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بساحل حضرموت استعرض فيه البطاقة الشخصية الذكية وأهميتها في الجوانب الأمنية وتحديث المعلومات والتي من شأنها شمل وارتباط البطاقة بتطبيقات تسمح بالتحقق من هوية الشخص عبر بصمتي الأصبع والوجه لدى الجهات الحكومية وغير الحكومية وإثبات الهوية والمرور بالمنافذ ذات الأنظمة الإلكترونية وإجراء المعاملات المالية المختلفة.

وأوضح العقيد باغشوه آلية صرف البطاقة الشخصية الذكية في مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني فرع ساحل حضرموت عبرالسيرفر الخاص والذي نستطيع من خلاله في فرع المكلا إرسال واستقبال البيانات مباشرة .

وفي سياق متصل قال :قرار الاعتماد تأخر كثيراً يفترض بعد أحداث2015 و تم تقديم المشروع في 2018لوجود قاعدة البيانات بالصرف الاول في صنعاء ،لكنه أقر وأعتمد الان فنحن نسعى من خلاله إلى تكوين قاعدة بيانات جديده للبطاقة الالكترونية الذكيه والتي لها مميزات دوليه وتعتمد بياناتها دولياً بوجود البصمه العشريه وبصمة الوجه.

كما أن لها قدرة تحمل اضعاف السابقة ويتم استخراج استماره طلب الحصول عليها عبرالبوابة الالكترونيه لوزارة الداخلية صلاحيتها من إصدارها 6سنوات برقم وطني موحد من 12رقماً ورسوم استقطاع 15000ريال يمني.

وفيما يختص بجوانب التسهيلات قال: هناك تسهيلات موخرا طرأت على مواليد القرن الافريقي وشرق آسيا ومواليد دول الخليج الذين يحملون الوثائق الثبوتيه من أجل الحصول على الهوية الوطنية الجديدة.

يذكر أن تدشين العمل بالهوية الوطنية الجديدة عبرالشريحة الالكترونيه الذكية تم في خمس مناطق في الجمهورية ابتدأ من عدن وتعز والمهره ومارب وحضرموت

مقترحات كثيرة قدمت في الحلقة لما من شأنه النهوض بالعمل وتطويره في فرع المصلحة بالمكلا أهما وهو ماحظي بتفاعل كبير مقترح التخفيض أوالإعفاء للطلاب بشكل عام اوأيجاد وسيلة مناسبة من أجل ذلك وهو مارحب به العقيد باغشوه وسيحمله الى محافظ حضرموت بن ماضي في القريب العاجل حيال اللقاء بينهما.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى