اخبار محليةعدن تايم

مدير الترصد الوبائي بلحج: ١,٧٣٢ حالة إصابة واشتباه بالحصبة والملاريا وحمى الضنك

قال مدير إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة بمحافظة لحج : لدينا فرق استجابة خاصة بالترصد الوبائي في جميع مديريات المحافظة تعمل على رصد ومتابعة الحالات المشتبهه وذلك من خلال النزول الفوري والمباشر عند وجود الحالات المشتبهه.

وأكد أنه يتم رصدها وتقديم العلاج لها، والقيام بالتحصين والتوعية والتثقيف الصحي وجمع العينات ومتابعتها اولا بأول ورفع تقارير بها.

وأشار إلى أن إجمالي عدد الحالات المشتبهة خلال شهري يناير وفبراير من هذا العام بلغت 180حالة إصابة بالإسهالات المائية و54 حالة مصابة بالسعال الديكي و9 حالات مصابة بالبكتيريا و428 حالة اشتباه بالحصبة و60 حالة مصابة بحمى الضنك و1001حالة اشتباه بالملاريا .

واضاف د شلال حاصل : إن مرض الملاريا من الأمراض المستوطنة وهو بحاجة إلى تكثيف الجهود لمكافحتها والتخلص من البؤر ومناطق تكاثر البعوض الناقلة للملاريا من خلال ردم المستنقعات والقيام بحملات الرش الضبابي والرذاذي وتجفيف الحفر من المياة الراكدة .

واوضح بأن هناك حالات تم رصدها من قبل فريق الترصد الوبائي بالمحافظة وهي حالات مشتبهة تم معالجتها وبعض الحالات مثل الحصبة كونها غير مطعمة بسبب رفض الأهالي تحصين أبنائهم مما أدى إلى إصابتهم بالمرض لذلك على جميع أولياء الأمور والأمهات تطعيمهم بجميع اللقاحات و بجرعات مكتملة .

وناشد د حاصل المراكز الصحية الخاصة بضرورة الإبلاغ عن أي حالات إصابة أو الاشتباه بالأمراض الوبائية بالمحافظة، حتى يتم حصرها والنزول إليها ومعالجتها مبكرا.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى