اخبار محليةعدن لنج

رئيس الجهاز المركزي للإحصاء يلتقي فريق مراجعة النزوح التابع للجنة الدائمة المشتركة بين وكالات الأمم المتحدة

التقت رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتورة صفاء عبدالله معطي، اليوم بمكتبه بديوان الجهاز بالعاصمة عدن، رئيس فريق مراجعة النزوح التابع للجنة الدائمة المشتركة بين وكالات الأمم المتحدة لويس سيدا.
 
جرى خلال اللقاء مناقشة مجالات التعاون بين الجهاز والمنظمات الأممية المتعلقة بملف النزوح والتحديات الراهنة التي تواجه هذا الملف وكذا دعم جهود الجهاز المركزي للإحصاء في الحصول على البيانات والمؤشرات الإحصائية في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية.
 
وأكدت رئيس الجهاز المركزي للإحصاء، المسؤولية الملقاة على عاتق الجهاز باعتباره الجهة الرسمية المخول لها جمع ومعالجة وإنتاج ونشر البيانات الإحصائية وإدارة العمل الإحصائي في البلاد، متطرقة الى الصعوبات التي يواجه الجهاز وما تتطلبه المرحلة الراهنة من قيادة وموظفي الجهاز مهام تطوير أساليب ومنهجيات العمل لمواكبة تقنيات العصر واحتياجات جميع الجهات لاسيما المنظمات الدولية المانحة المهتمة بالبيانات والمؤشرات الإحصائية .
 
وأشادت رئيس الجهاز الدكتورة صفاء معطي، بدور الهيئات والمنظمات الدولية في دعم برامج وأنشطة الجهاز ومساعدته في تطوير العمل الإحصائي في البلاد،مبدية استعداد الجهاز التعاون والتنسيق المشترك مع جميع منظمات الأمم المتحدة لتوفير البيانات الاحصائية الدقيقة.
 
من جهته، لفت رئيس فريق مراجعة النزوح التابع للجنة الدائمة المشتركة بين وكالات الأمم المتحدة،بالدور المهم للجهاز المركزي للإحصاء في هذه المرحلة التي يمر بها اليمن كونه أهم مصدر للبيانات التي يمكن الاستعانة والاستفادة في مختلف المجالات الانسانية في البلد.
 
حضر اللقاء مدير عام الفروع بالجهاز الاستاذة جميلة محمد ومدير مركز نظم المعلومات الجغرافيا المهندس حسن ابراهيم.


شكرا إمارات الخير.. رسالة يستذكرها الجنوبيون دائما

إدارة مكافحة المخدرات بأمن عدن تقيم ورشة عمل بعنوان “إشكالية جرائم المخدرات بين القانون والتطبيق العملي”

انتقالي حضرموت يؤكد مواصلة توحيد الصف الحضرمي

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى