اخبار محليةصحيفة المرصد

شيرين رضا تتحدث عن علاقتها بابنتها وأسرار رشاقتها وعودتها للسينما

ما بين شخصية درامية جديدة وأخرى، استطاعت أن تُحدث جدلاً واسعاً باختياراتها لأعمالها، النجمة شيرين رضا، التي تعيش حالة من الانتعاش الفني الفترة الحالية، حيث عادت بقوة للسينما من خلال أربعة أفلام تعرض حالياً، بجانب نجاح دورها بشخصية نادية في الجزء الثاني من مسلسل “وبينا ميعاد”.

التقت شيرين رضا في حوار تحدثت خلاله عن عودتها القوية إلى السينما، وأسرار حفاظها على رشاقتها، وموقفها من المشاركة في موسم رمضان 2024، وغيرها من الاعترافات الفنية والشخصية الجريئة.

• يعرض لكِ حاليًا أكثر من عمل سينمائي.. هل تخوفتِ من طرحها بنفس التوقيت؟

– لا، لم أشعر بالخوف، فأنا سعيدة جدًا بهذه الفترة من حياتي، لأنني أعيش حالة نشاط فني، بجانب حرصي في اختيارات أدواري على أن تكون مختلفة وجديدة عما قدمته من قبل، لذلك الجمهور سيشاهدني بشخصيات مختلفة في كل فيلم، حيث يعرض حالياً لي في السينما فيلم “مقسوم” مع الفنانة ليلى علوي وفيلم “الملكة” مع الفنانة هالة صدقي وفيلم “رحلة 404” مع الفنانة منى زكي، بجانب المشاركة في فيلم “أبو نسب” كضيفة شرف.

• كيف وجدت ردود فعل الجمهور على أعمالك الفترة الحالية؟

– لم يكن لديَّ وقت لمعرفة جميع ردود أفعال الجمهور، ولكن وصلت لي تعليقات وإشادات كثيرة على الاختلاف في اختيارات أدواري وأدائي المتطور، وخاصة في فيلم “رحلة 404” مع الفنانة منى زكي، وأتمنى أن تنال جميع أعمالي إعجاب الجمهور.

• ما الذي دفعك لتقديم جزء ثانٍ من مسلسل “وبينا ميعاد”؟

– اختلاف السيناريو، ووجود خطوط جديدة لقصة العمل، دفعاني للمشاركة فيه، بالرغم من أنني أتخوف دائمًا من وجود جزء ثانٍ، والتكرار لأي عمل دون ابتكار، خاصة بعد تحقيق الجزء الأول من العمل نجاحًا كبيرًا وتفاعلًا بين الجمهور.

• ما الرسالة التي أراد المسلسل أن يوصلها للجمهور؟

– هناك العديد من القضايا الاجتماعية سلط المسلسل الضوء عليها، ومن ضمنها اختلاف وجهات النظر ما بين الأولاد وأولياء الأمور، وكيفية التعامل مع الأجيال الجديدة، وأيضًا العمل عرض مواقف كثيرة بين طريقة تعامل الزوجة وطليقها بشكل راقٍ، بجانب حرصنا على عرض وجهات نظر مختلفة ومواقف تبين النتائج الإيجابية والسلبية التي نحذر الأمهات من فعلها في طريقة التعامل مع أولادها.

• ما تعليقك على طريقة التعامل التي ناقشها المسلسل بين الزوجة وطليقها؟

– بالتأكيد، شخصية “نادية” بالعمل تشبه كثيرات، وعلاقة نادية بطليقها “يحيى” كانت واقعية بشكل كبير وموجودة في مجتمعاتنا، ولا بد أن يكون التعامل بشكل راقٍ بين الطرفين، خاصة إذا كان هناك أطفال بينهما، لأن الأطفال ليس لهم ذنب في النهاية.

• بالحديث عن فيلم “مقسوم”.. كيف كانت كواليس التعاون مع ليلى علوي؟

– استمتعت بالعمل مع ليلى علوي، فهي فنانة جميلة وراقية في التمثيل والواقع، وكنت أتمنى أن يجمعنا عمل منذ فترة، لأنها فنانة موهوبة وتحب الجميع، كما أن الكواليس كانت ممتعة، وشعرت بأننا عائلة واحدة هدفنا نجاح العمل بكل الطرق.

• ما سبب حرصك على ظهورك في أكثر من عمل فني كضيفة شرف؟

ضاحكة: ليس هناك سبب محدد، ولكن أحب تقديم أدوار ضيفة الشرف، وبالرغم من كونه دورًا صغيرًا، لكنه يستغرق وقتًا في تنفيذه، وليس سهلاً كما يعتقد البعض، فأنا أسعى دائمًا إلى إيجاد حالة مختلفة بكل دور أقدمه، لذلك أدوار ضيف الشرف ليست سهلة.

• ما الدور التي تحلم شيرين رضا بتقديمه؟

– قدمت أدوارًا مختلفة كثيرة خلال مشواري الفني، لكن أتمنى تقديم دور رجل في السينما، بالرغم من أن الفكرة مختلفة وجريئة؛ ولكن نجحت في تقديم الدور الرجل العديد من النجمات، وأرغب في تقديم أعمال أكشن في إطار جديد ومشوق.

• ماذا عن سر الحفاظ على رشاقتك؟

– أمارس الرياضة بانتظام، مع تنظيم أوقات الأكل، بجانب الاستيقاظ بشكل مستمر مبكرًا من أجل الجلوس في الشمس، كما أن السر يكمن أيضًا في هدوء الأعصاب، فكلما بعدت تمامًا عن التفكير في الهموم والمشكلات والصعاب، زاد الجمال وانعكس هذا على الوجه ونضارته وشبابه.

• كيف تتخذين قراراتك في الحياة بعقلك أم بقلبك؟

– أفكر بعقلي دائمًا في حياتي الشخصية والعملية، وليس معنى ذلك أن قلبي ليس موجودًا بالعكس، لكن لا بد من التفكير بشكل منطقي، وأنصح الجميع بالتفكير بشكل منطقي.

• ما هي أكثر الصفات المشتركة بينك وبين ابنتك؟

– ابنتي أخذت مني الكثير من الصفات وتعلمتها مني، وأبرز الصفات المشتركة بيننا هي الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية واتخاذ القرارات بعقلنا أكثر من قلبنا، وأيضًا فكرة تقبلنا لوجهات النظر في الكثير من الأمور.

• كيف تتعاملين مع تعليقات معجبيك على السوشيال ميديا وسؤالهم الدائم لك حول الزواج مجدداً؟

– ليس عندي وقت لمتابعة كل ما يقال عبر السوشيال ميديا، إضافة إلى أنني لا يوجد لديَّ وقت للزواج مرة أخرى، بالرغم أن الأمر ليس عيبًا ولا حرامًا، لكني أفضل الاهتمام بعملي وتحقيق نجاحات وابنتي فقط.

• لمن تحكين أسرارك في حياتك؟

– أسراري مع أصدقائي دائمًا، لكن ليس لديَّ وقت حاليًا كي أحكى مع أحد.

• ما موقفك من المشاركة في موسم رمضان المقبل؟

– قررت عدم المشاركة في أي عمل رمضاني هذا العام، لأن تجربة العمل في رمضان صعبة للغاية لأسباب كثيرة، بداية لأن هناك أعمالاً كثيرة لا يشاهدها الجمهور بسبب كثرة الأعمال، بجانب ساعات التصوير في رمضان تكون أكثر من 15 ساعة باليوم الواحد.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى