اخبار محليةعدن تايم

لقاء يجمع الرئيس الزُبيدي بوزراء الجنوب لاستعراض حلول عاجلة لايقاف انهيار الكهرباء والعملة

رأس الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، صباح اليوم الجمعة اجتماعا مشتركا للوزراء الجنوبيين، وعدد من رؤساء الهيئات بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

وكّرّس الاجتماع، لاستعراض مصفوفة الحلول العاجلة الممكنة لوقف التدهور الاقتصادي والخدمي، التي جرى تدارسها من قبل الوزراء الجنوبيين ورؤساء الهيئات بالمجلس، خلال اليومين الماضيين، وفقا لتكليف الرئيس الزبيدي الصادر في الاجتماع المنعقد يوم الثلاثاء الماضي.

وقدم الحاضرون من الوزراء الجنوبيين ورؤساء الهيئات بالمجلس الانتقالي، جملة من الآراء والمداخلات لإثراء المصفوفة، ومقترحات بإجراءات يمكن تنفيذها على المدى القريب، لضمان استقرار خدمة الكهرباء، ووقف التدهور المتسارع في قيمة العملة المحلية، وفي مقدمتها تعزيز الإجراءات التي أقرها البنك المركزي مؤخرا، والضغط السرعة تنفيذها على أرض الواقع.

وأكد الرئيس القائد، خلال الاجتماع، على أن المسؤولية الأولى للنهوض بالواقع المعيشي للمواطنين تقع على عاتق الحكومة، مشيرا إلى أن الشعب ينتظر من الجميع خطوات وإجراءات حقيقية تلامس معاناته و همومه، وتلبي طموحاته في الاستقرار والعيش الكريم.

وشدد الرئيس القائد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، واتخاذ إجراءات تصحيحية عاجلة، لتفعيل دور المؤسسات الإيرادية، والإنتاجية، وفي مقدمتها مصافي عدن، لضمان حالة من الاستقرار المعيشي للمواطن على المدى القريب، وتحافظ على جميع المكتسبات التي تحققت في مختلف المجالات.

وأكد الرئيس القائد في ختام الاجتماع على ضرورة استمرار حالة الانعقاد الدائم للوزراء ورؤساء الهيئات في المجلس كلا في نطاق اختصاصه للخروج بمصفوفات منطقية ومُزمنة، لحل القضايا والتحديات العاجلة وآليات عمل واقعية تضمن سرعة تنفيذها.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى