اخبار محليةالأمناء نت

وزير الخارجية يحذر من أشخاص ينتحلون صفته بالتواصل الاجتماعي

فيما تم القبض على مجموعة من العصابة في محافظتي عدن وتعز..
وزير الخارجية يحذر من أشخاص ينتحلون صفته بالتواصل الاجتماعي

(الامناء نت/خاص:)

انتحل مجهولون، صفة وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، عبر قيامهم بعمليات نصب متعددت الأساليب على عدد من الضحايا خلال شهر نوفمبر الجاري.

وقال مصدر في الحكومة، إن الشبكة تضم عصابة متخصصة في جرائم النصب والاحتيال، وتمكنت من إيقاع عدد من الأشخاص ضحايا لجرائمها، من خلال استخدامها مجموعة أرقام (ماليزية وأمريكية) غبر تطبيق واتس آب للحصول على مبالغ مالية ضخمة.

وأشار المصدر، إلى أن تلك العصابة تنتحل الصفة الشخصية والاعتبارية لوزير الخارجية، وتطالب الضحايا بأموال وتحويلها إلى اليمن بأسماء أشخاص آخرين، في محاولة للإساءة لمعالي الوزير، لافتا إلى أنه تم القبض على مجموعة من تلك العصابة في محافظتي عدن وتعز بعد عمليات بحث وتحر وجارٍ تتبع بقية أفرادها.

وكانت الجهات الأمنية في عدن وتعز قد أعلنت في نوفمبر العام الماضي 2022 أنها تمكنت من ضبط أفراد من العصابة المنتحلة لصفة وزير الخارجية بن مبارك، لكن دون ان يتم اتخاذ أي إجراءات قانونية ضد الأشخاص، مما جعل العصابة تتمادى في ارتكاب جرائمها واستمرارها.

وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك قد نشر تحذيرات لمرات عديدة محذرا من مغبة التعامل مع الشخص المحتال، مؤكدا أنه ينتحل صفته وشخصيته ويطلب مبالغ باسمه مستخدما أساليب وقصص متعددة منذ العام 2018 حتى يومنا هذا

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى