اخبار محليةالأمناء نت

محافظ البنك المركزي المعبقي :  لا رواتب الا بعد التسوية بين الرياض والحوثي 

محافظ البنك المركزي المعبقي :  لا رواتب الا بعد التسوية بين الرياض والحوثي 

(عدن/الامناء نت/خاص:)

كشفت مصادر عاملة بالبنك المركزي اليمني بعدن عن خلافات نشبت بين محافظ البنك احمد غالب المعبقي ووزير المالية سالم بن بريك على خلفية توجيه الأخير للبنك المركزي بمعالجة صرف رواتب الموظفين عبر البنوك المتفق عليها و شراء كمية وقود إسعافية لمحطات الكهرباء التي خرجت عن الخدمة في عدد من المحطات.

وقالت المصادر ان محافظ البنك المعبقي وجه بوقف صرف اي مبالغ مالية من البنك المركزي وفقاً لما وصفه بالتوجيهات العليا حتى تتم التسوية السياسية بالرياض لضمان التوافق على الحلول  بين جمبع الأطراف اليمنية برعاية سعودية وعمانية  بما فيها معالجة صرف مرتبات الموظفيين الحوثيين حسب تعبيره .

وأشارت المصادر الى ان رفض محافظ البنك المعبقي لطلب وزير المالية   بصرف مبالغ مالية  لشراء كمية وقود اسعافية لكهرباء عدن حسب طلب ادارة كهرباء عدن ادت الى تصاعد الخلافات بينهما معللاً ذلك بوجود توجيهات عليا للبنك بوقف صرف اي مبالغ او مرتبات للموظفين حتى تتم التسوية بين الاطراف اليمنية بالرياض ومعالجة صرف مرتبات الموظفين الحوثيين .

من جانب اخر أكد مسؤول أعلام كهرباء العاصمة عدن، نوار أبكر : أن خلافات بين وزير المالية، ومحافظ البنك المركزي، وقفت عائق أمام إتمام عملية شراء كمية إسعافية من الوقود لمحطات الكهرباء.

ولفت إلى أنه أمس الأربعاء تم شراء كمية إسعافية من الديزل تقدر بألف طن تكفي ليوم وأحد فقط، فيما تعثر إستكمال شراء 5 ألف طن من أحد التجار الذي يرفض الضخ الا بعد وصول إشعار بتسديد قيمتها.

وأشار أبكر إلى أن الخلافات بين المالية والبنك المركزي لا تزال قائمة حتى عصر الخميس وتقف عائق أمام استكمال شراء الوقود في الوقت التي  بدأت محطات التوليد في عدن بالتوقف التدريجي بسبب عدم تزويدها بالوقود، الذي تعثر لعدم صرف مستحقات تاجر الديزل.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى