اخبار محليةصحيفة 4 مايو

افتتاح مقر اتحاد الفروسية والهجن صباح اليوم في العاصمة عدن

4 مايو/ عدن / رياض مطر

أفتتح اليوم الخميس في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن المقر الرئيسي لاتحاد الفروسية والهجن، بحضور رسمي كبير.. حيث قام المهندس سالم الحريزي وزير الاشغال الطرق والعميد احمد مهدي بن عفيف رئيس سلاح حراسة المنشآت – رئيس اتحاد الفروسية والهجن في العاصمة عدن بقص الشريط ايذانا بافتتاح المقر رسميا. وشكر العميد بن عفيف القائد عيدروس الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي – رئيس المجلس الانتقالي ابرز الداعمين لعودة رياضة الفروسية للعاصمة عدن.
وافاد العميد بن عفيف أن مانقوم به هو اعادة افتتاح مقر الفروسية والهجن الذي كان قد اقفل في منتصف الستينيات من القرن الماضي، وهي خطوة في الاتجاه الصحيح لانعاش هذه الرياضة التي قد بدأنا في احيائها من خلال عدد من السباقات للخيول والهجن في الثلاث سنوات المنصرمة ، والتي من خلالها ستستعيد عدن دورها الريادي أن شاء الله في هذه الرياضة العربية الأصيلة.
من جانبه اكد الدكتور عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضةان رياضة الفروسية ليست جديدة على عدن ،مبديا سعادته الغامرة بعودتها إلى الظهور من جديد مباركا لاتحاد الفروسية افتتاح مقرهم الجديد متمنيا لهم المزيد من التقدم و النجاح.
ومن المقرر ان يضطلع اتحاد الفروسية في العاصمة عدن من خلال هذا المقر بعملية احصاء لاعداد الخيول المتواجدة في العاصمة عدن وكل المحافظات المحررة وتسجيل المواليد من هذه الخيول وتحديد فصيلتها وكل البيانات الخاصة بها.
حضر الافتتاح عدد كبير من المسؤولين في وزارة الشباب والرياضة وفي المحافظة، وعدد من أعضاء من فرسان الاعتماد بالعاصمة عدن.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى