اخبار محليةعدن تايم

إعصار «تنج».. تحذيرات وغرفة عمليات مشتركة

أعلنت السلطات في محافظة حضرموت اليمنية، الجمعة، رفع حالة التأهب لمواجهة تداعيات إعصار “تنج” المتوقع أن يضرب المحافظة خلال يومين.

وقالت قوات خفر السواحل بحضرموت في بيان تلقته “العين الإخبارية”، إنها “اتخذت عددا من التدابير الاحترازية، لمرتادي البحار، للحد من الأضرار البشرية والمادية التي يمكن أن يخلفها إعصار تنج المتوقع حدوثه خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري”.

المقاهي الشعبية في المخا اليمنية.. ملتقى الأجداد وتاريخ ثقافي لا يندثر
وأوضح البيان أن التدابير المتخذة شملت منع مغادرة المراكب إلى جزيرة سقطرى ابتداءً من صباح يوم الجمعة، ومنع مغادرة المراكب إلى جمهورية الصومال ابتداءً من صباح يوم غد السبت،

كما شملت “إبلاغ جميع جمعيات قوارب الصيد بمديرية الريدة وقصيعر بضرورة تدوير العباري (قوارب الصيد) إلى ميناء الشحر لغرض الصيانة”، وفقاً للبيان.

وأشار إلى أن قوات خفر السواحل بحضرموت أبلغت جميع الجمعيات السمكية في القطاع الشرقي بضرورة سحب قوارب الصيد إلى اليابسة ابتداءً من مساء اليوم الجمعة.

وأكد أن قوات خفر السواحل رفعت “درجة الاستعداد والتأهب وتجهيز فرق الإخلاء والإنقاذ للانتشار في القطاع الشرقي لتنفيذ عمليات المساعدة أثناء الإعصار المتوقع أن تصل تأثيراته إلى حضرموت”.

يأتي ذلك في إطار استعدادات السلطات في حضرموت لمواجهة تداعيات الإعصار المتوقع، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة برئاسة محافظ حضرموت بن ماضي لمتابعة الحالة الجوية واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين.

وكان المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر في اليمن أكد في بيان طالعته “العين الإخبارية”، تشكل منخفض جوي مداري عند خط عرض 9.3 وطول 61.7 جنوب غرب بحر العرب، ومن المتوقع أن يتحرك باتجاه غرب شمال غرب موقعه الحالي متحولاً إلى عاصفة إعصارية خلال الـ24 ساعة المقبلة مع احتمال تطوره عاصفة إعصارية شديدة خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وأشار إلى أن الإعصار سيكون مصحوبا برياح نشطة إلى قوية تتراوح سرعتها من 20 -28 عقدة فضلا عن اضطرب البحر وارتفاع الموج يتراوح بين 3 و4 أمتار جنوب غرب بحر العرب والمياه المجاورة لها.

وحذر المركز ربابنة السفن والصيادين في المياه اليمنية الإقليمية من اضطراب البحر وارتفاع الموج، داعيا المواطنين في أرخبيل سقطرى بعدم التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى