اخبار محليةعدن تايم

انتقالي الضالع يبحث تطوير خطط وبرامج الإدارات بالمحافظة

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع اليوم السبت اجتماعها الدوري لشهر أغسطس، برئاسة العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس، وبحضور نائبه الاستاذ قاسم صالح ناجي نائب رئيس المجلس.

ووقف الإجتماع أمام التقارير والأنشطة المنفذة للإدارات التنفيذية للهيئة، ومناقشة العديد من القضايا و المواضيع المدرجة في جدول أعمال اجتماعها، والجهود المبذولة من قبل القيادات المحلية للمجلس في المديريات

واستعرض العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس، في كلمته، الوضع السياسي والعسكري والأمني والاقتصادي في الساحة الجنوبية في ضوء التطورات الراهنة وجهود القيادة السياسية الجنوبية تجاه حمل العالم دولاً وحكومات على الاعتراف بحل القضية الجنوبية بما يضمن مستقبل أبناء الجنوب، مؤكداً أن الوضع الراهن الذي يمر به أبناء الجنوب استثنائياً ويتطلب من جميع الأحرار إلى بذل المزيد من الصبر والتماسك والصمود من أجل تجاوز ظروف المرحلة والتصدي للمشاريع والمخططات التآمريه التي تحاك ضد الشعب الجنوبي وقضيته الوطنية في جميع النواحي الحياتية.

لافتاً إلى أن الشعب الجنوبي وقواته الباسلة وقيادته السياسية أثبت من جديد أن الشدائد والمحن والأوضاع المعيشية الصعبة والعمليات الإرهابية لا تزيده إلا أكثر إصرار و صمود على مواجهة التحديات ومواصلة بناء دولته الفدرالية وعاصمتها عدن.

حاثاً في كلمته، أعضاء الهيئة التنفيذية ورؤساء القيادات المحلية في المديريات إلى مضاعفة الجهود والوقوف إلى جانب احتياجات المواطنين وتسهيل كل الإجراءات اللازمة التي تسهم في تذليل الصعاب والتحديات التي تقف أمامهم، مشيراً إلى أن الضالع تمر بظروف استثنائية وتتحتّم المسؤولية على الجميع للوقوف على قلب رجل واحد لأجل النهوض بواقع خدماتها المعيشية وتوحيد الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة.

وناقش الاجتماع العديد من القضايا والأمور التي تهم أوضاع المحافظة وكيفية العمل على مساعدة الجهات المعنية في أداء مهامها وتذليل كل الصعوبات التي تعترض سير عملها وذلك لما من شأنه تخفيف المعاناة التي أثقلت كاهل المواطنين جراء الأوضاع المعيشية الصعبة التي آلت إليها البلاد واستمرار الحرب على محافظة الضالع من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية.

وشدد نائب رئيس انتقالي الضالع الاستاذ قاسم صالح ناجي خلال كلمته في الاجتماع على أهمية حشد كافة الطاقات البشرية والمادية والإعلامية والتنظيمية وتعزيز دور عمل الإدارات للمجلس بالمحافظة ومديرتها وذلك بما يدعم خطط سياسة المجلس الانتقالي الجنوبي ويواكب المتغيرات والتطورات التي تشهدها الساحة الجنوبية.

وأشاد الإجتماع بالانتصارات العسكرية والأمنية التي حققته القوات الجنوبية في جبهات القتال في التصدي لأذناب إيران المتمثلة بمليشيات الحوثي الباغية، وكذا محاربة قوى الإرهاب والتطرف وتحرير مناطق مديرية لودية بمحافظة أبين ومواصلة تطهير وادي عُمران الذي يعد أحد معاقل الجماعات الإرهابية.

وترحم الإجتماع على روح الشهيد البطل عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين وجميع رفاقه الأبطال وشهداء الثورة الجنوبية وقواتها الباسلة ، ووجه التحية إلى أبطال القوات الجنوبية المرابطين في ميادين الشرف والكرامة وعبرهم إلى كافة جماهير شعب الجنوب البطل على صموده أمام التحديات والظروف والمؤامرات الدنيئة التي تحاك ضده من قبل أعداء الجنوب في جميع سبل حياته الكريمة.

وخرج الإجتماع بعدد من القرارات والتوصيات التي طرأت إلى تعزيز من دور عمل المجلس بالمحافظة وتطوير خطط وبرامج الإدارات المستقبلية، والمشاركة الفاعلة إلى جانب معالجة القضايا والمشكلات التي تمس حياة المواطن.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى