اخبار محليةالأمناء نت

شركة جمعان بالتعاون مع رؤية لتنظيم المعارض والمؤتمرات تنظم معرض عدن الاول للاعمار والبناء بالعاصمة عدن

شركة جمعان بالتعاون مع رؤية لتنظيم المعارض والمؤتمرات تنظم معرض عدن الاول للاعمار والبناء بالعاصمة عدن

(الامناء نت / خاص:)

كتب: خديجة الكاف واسماء عبدالقادر 

تصوير: ابراهيم عبدالرحمن

 

بحضور وزير الاشغال العامة والطرق سالم محمد العبودي الحريزي افتتحت صباح اليوم الأحد الموافق 2/6/2024م شركة جمعان للتجارة والاستثمار بالتعاون مع رؤية لتنظيم المعارض والمؤتمرات معرض عدن الاول للاعمار والبناء برعاية الراعي الماسي مؤسسة سعيد علي محمد الخامري التجارية والراعي الذهبي شركة ابراج الضياء والراعي الفضي المتجر الحديث للكهربائيات برعاية وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم محمد الحريزي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد حامد لملس.

 

 ويهدف المعرض الذي سيستمر خلال الفترة(2 -6يونيو2024) والذي يشارك فيه (40) شركة من كبرى الشركات المصنعة ووكلا لكبرى الشركات الاجنبية المنتجه لمواد البناء والاعمار الى لتشجيع الحركة التجارية والاستثمار الوطني في قطاع الاعمار والبناء ، وتطمين واستقطاب المستثمرين وجمع الشركات المنتجة لمواد البناء و المستوردين والوكلاء التجاريين وشركات الاستثمارات العقارية تحت سقف واحد للتعريف بمنتجاتهم وتقديم أفضل العروض للأفراد المهتمين بشكل مباشر وغيرها من الأهداف .

 

وحضر افتتاح معرض عدن الاول للاعمار والبناء وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم محمد الحريزي والاستاذ محمد نصر شاذلي وكيل اول بمحافظة عدن والاستاذ خالد الجميلاني وكيل محافظة عدن لشؤون النقل والمهندس حسين عوض وكيل وزارة الأشغال والاستاذ عبود ناجي مدير مديرية دار سعد ومدير رؤية لتنظيم المعارض والمؤتمرات ومنظم معرض عدن الاول للاعمار والبناء الاستاذ محمد محسن محمد وقاموا جميعهم بقص شريط الافتتاح اذانا بإفتتاح المعرض وتدشين فعالياته. 

وفي الإفتتاح أكد وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم الحريزي اهمية هذا المعرض للاعمال والبناء والطاقة المتجددةوالكهرباء ، في مدينة عدن التي تمر بمرحلة جديدة ترسم فيها ملامح المستقبل المشرق ضمن تطلعات جديدة للتنمية والتطوير في مختلف المجالات والتخصصات بعد سنوات من الحرب والصراعات تواجه فيها كافة التحديات والعقبات للنهوض بمستقبل افضل .

وأشار الوزير سالم الحريزي إلى أن هذا الحدث سيسهم في خلق فرص جديدة للتنمية والاستثمار وسيساعد في تحريك عجلة التطور من خلال تنفيذ مشاريع جديدة في مختلف القطاعات التنموية والخدمية .. مشدداً على أهمية تضافر جهود الجميع لتحقيق عملية البناء والاعمار والاستثمار وخلق رؤية مستقبلية متكاملة حول طرق الاستثمار الصحيح وتطويره .

وتحدث مدير رؤية لتنظيم المعارض والمؤتمرات ومنظم معرض عدن الاول للاعمار والبناء الاستاذ محمد محسن محمد عن دور المعارض في تشجيع الحركة التجارية والاستثمار الوطني في قطاع الاعمار والبناء ، وتطمين واستقطاب المستثمرين وجمع الشركات المنتجة لمواد البناء و المستوردين والوكلاء التجاريين وشركات الاستثمارات العقارية تحت سقف واحد للتعريف بمنتجاتهم وتقديم أفضل العروض للأفراد المهتمين بشكل مباشر ،واتاحة الفرصة للمهتمين للاطلاع والتعرف على الأصناف والمنتجات المحلية والمستوردة المتوفرة بالاسواق المحلية من مواد البناء الجديدة أو مواد الترميم ، وتمكين المهتمين من الاطلاع عن قرب على خيارات العروض التي تقدمها شركات الاستثمارات العقارية في المشاريع العقارية الجاهزة والمشاريع قيد التنفيذ .. مضيفا شاركت في المعرض (40) شركة من كبرى الشركات المصنعة ووكلا لكبرى الشركات الاجنبية المنتجة لمواد البناء والاعمار.

 

ومن جانبه قال المدير التنفيذي لشركة النجاح لتصنيع الخرسانة الجاهزة والمنتجات الإسمنتية الاستاذ حمدي عوض نحن نشارك اليوم بمعرض عدن الاول للاعمار والبناء خصوصا نحن لدينا خبرة واسعة وسمعة طيبة في مجال الخرسانة الجاهزة وتسير بخطى ثابتة كشركة استثمارية .

و شكر محافظ العاصمة عدن الأخ أحمد لملس لتقديم الدعم المتكامل وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه شركة النجاح الخرسانة الجاهزة والمقاولين باليمن في سبيل تحصيل التكامل التنموي الفاعل .

 وأكد على وجود تعاون مشترك مع السلطة المحلية بعدن لمنح المزيد من فرص العمل المتنوعة للمقاولين اليمنين في تنفيذ المشاريع التي تحقق التنمية .

 

وتحدث الأستاذ محمد الاسودي مدير فرع عدن مؤسسة مام ليجراند عن شركة مام العالمية أننا كشركة نعتبر وكلاء لشركة وتيس العالمية المتخصصة في المصاعد والاصنصيرات وكذلك وكلاء لشركة تريد الأميركية المتخصصة في التكييف والتبريد بالإضافة وكلاء لعديد من أنظمة وكالة العالمية في الأمن والسلامة وإخماد الحرائق ومنظومة الكاميرا .

واضاف قائلا : ( إن مشاركتنا في معرض عدن الأول للإعمار والبناء يعتبر مبادرة ممتازة لأنها تحقق طموح المؤسسات وتساهم في تحريك الركود الحاصل في التجارة والوضع الاقتصادي في البلاد ثانياً يسهل وصولنا إلى المستهلك وخاصة لشريحة كبيرة من التجار ).

 وجه برسالة للجهات المعنية أن يعملوا على تشجيع للإقامة مثل هذه المعارض التي تسهم فعلاً تحريك الاقتصاد وتساعد في التنمية.

وأشار الأستاذطارق البناء المدير التنفيذي نجم الإعمار للمقاولات والاستشارات الهندسية إلى اهمية تحقيق التنمية والتطور في عملية البناء والمقاولات لمختلف المشاريع التنموية والخدمية ونحن في شركتنا متخصصون في تثبيت الرمال.

واكد قائلا :( نحن اللذين ابتكرنا هذه التكنولوجيا واثبتنا أنفسنا كمنتج موثوق وذو خبرة في هذه الصناعة بشكل واقعي بعيدا عن الشكل النظري، من خلال الخروج برؤية شاملة لاعادة اعمار البلاد ، والتركيز على اهمية تطوير وتنفيذ مشاريع المستثمرين والمقاولين الذين يعتبروا اساس بناء الدول).

 

ومن جهته تحدث الاستاذ محمد عبدالسلام مدير شركة ابراج الضياء عن عن شركة متخصصة في مجال الكهرباء والطاقة والتحكم الصناعي 24 عام من الخبرة في هذا المجال. 

ويشير إلى أن الشركة تمتلك العلامة التجارية المشهورة ADY والمتخصصة في منتجات الكهرباء ، وتعتبر وكيل حصري لأكبر الشركات العالمية في مجال الكهرباء والطاقة والتحكم الصناعي. ، موزع معتمد لشركة شنايدر الفرنسية في اليمن والتي تعتبر إحدى أكبر شركات إنتاج معدات الطاقة في العالم ، وكيل حصري لمنتجات سيجما التركية والتي تعتبر إحدى شركات إنتاج القواطع والكونتكترات والــ ATS. 

ويضيف أن الشركة الضياء وكيل حصري لشركة ووجونج – الصينية ، ماركة (MW) المتخصصة في إنتاج مواد الاضاءة ووكيل حصري لشركة فورس البريطانية الأولى في العالم في صناعة منتجات التأريض ومانعات الصواعق في العالم.

وتمتلك الشركة مصنع متخصص في مجال صناعة لوحات التوزيع ولوحات التحكم والتزامن والدمج بين المولدات وتصنيع حاملات الكيبلات بانواعها (مصنع الشعاع للوحات الكهربائية).

وشكر القائمين على هذا المعرض وجميع الجهات المعنية التي قدمت جميع التسهيلات لإقامة هذا المعرض الذي سيمثل نقلة نوعية في عالم الاعمار والبناء.

والجدير بالذكر على هامش المعرض أقيمت مساء اليوم ورشة تدريبية بعنوان الفنون البصرية في الفن المعماري بتنظيم اتحاد المصورين العرب بالتعاون مع نقابة المهندسين اليمنيين عدن برعاية وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم محمد الحريزي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد حامد لملس.

وكانت الورشة بحضور مدير رؤية لتنظيم المعارض والمؤتمرات ومنظم معرض عدن الاول للاعمار والبناء الاستاذ محمد محسن محمد ، واتحاد المصورين العرب نايف السيد ، ومديرة شركة جمعان الدكتورة نجاة .

وحضر في الورشة مهندس كتبي عمر كتبي عضو اللجنة التنفيذية لنقابة المهندسين اليمنيين عدن رئيس اتحاد المصورين العرب الفخري بعدن هذه الورشة ناتجة عن دورة سابقة حيث أن الورشة التي أقيمت اليوم حول الفنون البصرية في الفن المعماري، والفن المعماري فن مشترك متداخل مع بعض من هذا المنطلق لهذا قمنا بربط المصورين بالمهندسين المعماريين نخلق منهم فئة تخدم المشاريع داخل العاصمة عدن. 

وشكر القائمين عليها من اعداد وتنظيم الورشة التي شارك فيها (30)مشارك ومشاركة من المصورين والمهندسين.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى