اخبار محليةصوت الشعب

نائب محافظ لحج الصلاحي يدشن افتتاح أعمال معرض المصنوعات اليدوية لجمعية نساء المجحفة التنموية بمديرية تبن


لحج/صوت الشعب/فؤاد داؤد:

دشن صباح اليوم الخميس الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي نائب محافظ محافظة لحج – الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أعمال افتتاح معرض المصنوعات اليدوية لجمعية نساء المجحفة التنموية بمديرية تبن.

ويأتي هذا التدشين الذي كان على رأس مستقبليه فيه رئيسة الجمعية الأستاذة إقبال القاسمي و رئيس المجلس الانتقالي بالمنطقة الأستاذ فضل أحمد داعرة و عاقل القرية حسين السلامي و عدد من الشخصيات الاجتماعية و إدارة و كوادر الجمعية إيذانٱ بالبدء بأعمال المعرض و الذي يحوي عددٱ من أعمال الخياطة و التطريز و صناعة البخور و العطور و التي قمن بصناعتها عضوات جمعية نساء المجحفة التنموية بمديرية تبن بعد أن تلقين دورات تدريبية على هذه الأعمال في فترات سابقة و أجدن إنتاجها و بكل مهارة و إتقان.

و أثناء سير عملية التدشين لهذا المعرض الذي عبر تعبيرٱ صادقٱ عما تختزله نساء الجمعية من مهارات و إبداعات إيجابية رائعة و متميزة ستساعد حتمٱ على تحسين سبل عيشهم و ستعزز من عملية الرفع من مستوى دخلهم المعيشي و الذي سيمكنهم من التغلب على ظروف الحياة الصعبة و القاسية ، قال الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي نائب المحافظ – أمين عام محلي لحج : أنا سعيد جدٱ اليوم و أنا اطلع على هذا المعرض المتميز ، و الذي يشعرنا من خلال ما هو موجود فيه من معروضات أن هناك عمل جمعوي نسائي صحيح و سليم سيعزز من عملية النهوض بالوضع الاقتصادي لعضوات الجمعية و الرفع من مستوى معيشتهم و معيشة أسرهم ، حيث سيصبحوا على المدى القريب من الأسر المنتحة التي تسهم إسهامٱ فعالٱ في الرفع من المستوى الاقتصادي للأسر بالدرجة الأولى ، و كذا المنطقة فالمديرية و المحافظة بإذن الله تعالى .

و استطرد الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي قائلٱ: في حقيقة الأمر أن المجتمع في هذه المرحلة يعيش ظروفٱ اقتصادية صعبة للغاية و معقدة و غير مسبوقة .. مشيرٱ إلى أن مثل هذه الأعمال المهنية الإنتاجية و الحرفية التي تقوم بها الجمعيات الفاعلة هي إحدى السبل الناجحة و الكفيلة بمكافحة الفقر و النهوض بوضع الأسر الاقتصادي المعيشي و الذي يبعدهم عن الحاجة و يجنبهم من مرارة الفاقة و السؤال.

و أفاد الأستاذ عوض الصلاحي أن هذا المعرض هو بمثابة بداية طيبة و مؤشر إيجابي لعملية التطور و النهوض .. موضحٱ أنه برغم أن الجمعية حديثة التكوين إلا أنها قطعت شوطٱ نوعيٱ لا يستهان به في هذا المجال و خير دليل هو ما يشاهده الجميع في هذا المعرض من أعمال و مصنوعات ستعود بالنفع و الفائدة على عضوات هذه الجمعية .. متمنيٱ لهم النجاح الدائم و التميز المستمر الذي يرتقي بهم إلى مستويات مرموقة في المستقبل .. مؤكدٱ أن السلطة المحلية بالمحافظة لن تألو جهدٱ في مساعدة و دعم مثل هذه الجمعيات الفاعلة التي تعمل على النهوض بالمجتمع و تعزيز و تطوير مستوياتهم المعيشية.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى