اخبار محليةالأمناء نت

إيران تتجه لتكوين تحالف واسع بين مليشيات الحوثي وتنظيم القاعدة في اليمن

إيران تتجه لتكوين تحالف واسع بين مليشيات الحوثي وتنظيم القاعدة في اليمن

(الأمناء نت / متابعات )

أفادت مصادر مطلعة في صنعاء ، بأن مليشيات الحوثي الإرهابية الإيرانية عززت علاقاتها وتعاونها مع تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن خلال الفترة القليلة الماضية ، مشيرة إلى قرب إعلان تحالف واسع بين الجانبين.

وذكرت المصادر ، بأن إيران أوعزت لذراعها في اليمن مليشيات الحوثي ، تعزيز تعاونها وتنسيقها مع تنظيم القاعدة; لمواجهة تهديدات المرحلة ، لافتة إلى وجود عمليات تبادل إطلاق أسرى وعمليات تدريب قتالي بين الجانبين.

واوضحت ، بأن الميليشيات الحوثية وعناصر القاعدة باتوا يشكّلون مؤسسة ذات برامج ورؤية وسياقات مختلفة يتم العمل عليها بإشراف خبراء إيرانيين وبتمويل دولة اقليمية ، لافتة إلى أن الجانبين يستغلان ما يجري في قطاع غزة والبحر الأحمر لتنفيذ حملات استقطاب لعناصر إرهابية جديدة.

ووفقًا للمصادر ، فإن إيران تحاول اللعب بجميع الأوراق الإرهابية التابعة لها في اليمن; لتحقيق مكاسب إقليمية ، وتنفيذ مخططها وأهدافها بالسيطرة على الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب ، وتهديد نفط الخليج من الأبواب الجنوبية.

وتشير المصادر إلى أن زعيم القاعدة “سيف العدل” يرتهن لأجندة إيران ، وتم اختيار الساحة اليمنية لتكوين تحالف واسع بين التنظيم والحوثيين ، سيتم الكشف عنه قريبًا.

يذكر أن إيران تربطها علاقات وثيقة بقيادات عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي الذي تتواجد معظم قياداته البارزة في الأراضي الإيرانية.

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى