اخبار محليةالأمناء نت

مدير عام التربية بأبين يبحث مع مدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات جدول الامتحانات النهائية لعام 2024م

مدير عام التربية بأبين يبحث مع مدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات جدول الامتحانات النهائية لعام 2024م

(الأمناء /خاص)

من صالح البخيتي

ترأس مدير عام مكتب التربية بمحافظة أبين، الدكتور وضاح صالح المحوري، اليوم الأحد،إجتماعاً موسعاً ضم مديري مكاتب التربية والتعليم بالمديريات ورؤساء الأقسام بمكتب التربية بالمحافظة، وذلك لمناقشة عملية الإعداد والتهيئة للاختبارات النهائية للمرحلتين الانتقالية الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2023-2024م.

وفي بداية اللقاء أشاد الدكتور المحوري بالجهود التي بذلها المعلمون والموجهون وإدارات المدارس ومديرو مكاتب التربية في المديريات وجميع العاملين في سلك التعليم بالمحافظة في تنفيذ خطة العام الدراسي والسير في العملية التعليمية بصورة طبيعية في كافة مدارس المحافظة، رغم الظروف الصعبة التي يعيشها المعلمون في هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

كما ناقش الإجتماع عدداً من القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية والتربوية، منها تقارير أقسام الاختبارات والتوجيه، والشؤون المالية للموظفين الأساسيين، ومهام فرق التحقق للمرحلة الثانية فيما يتعلق بالمعلمين المتعاقدين مع منظمة اليونيسف.

واتخذ الإجتماع عدداً من القرارات والتوصيات المهمة، منها..الموافقة على الجدول الزمني لبدء تنفيذ عملية امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المرحلتين ، الثانوية العامة للصفين الأول والثاني اعتباراً من يوم الخميس الموافق 16 مايو، 2024م، فيما تكون المرحلة الأساسية للصفوف (4-9) من يوم الأحد الموافق 19 مايو، وذلك في مادة القرآن الكريم، وتعهد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بمتابعة حقوق المعلمين المتطوعين الذين لم يتلقوا مستحقاتهم الممولة من قبل منظمة اليونيسف.

وفي نهاية اللقاء دعا الدكتور المحوري كافة الحضور والعاملين في الميدان التربوي إلى الإلتزام بالجدول الزمني لبدء تنفيذ مرحلة الإمتحانات النهائية وبذل المزيد من الجهد والإخلاص لإنجاحها خلال هذا العام.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى