اخبار محليةالمندب نيوز

محافظ سقطرى يؤكد تسهيل عمل المنظمات المانحة في المحافظة

سقطرى(المندب نيوز) خاص

التقى محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، يوم أمس الخميس فريق منظمة الفاو والمستشار الفني لمشروع سبل العيش والقدرة على الصمود المستدام في القطاع السمكي وأرياف اليمن السيد سلفاتو.

وناقش اللقاء التدخلات القادمة للمشروع في القطاعات السمكي والزراعي والثروة الحيوانية في الأرخبيل لتعزيز قدرت القطاعين على الصمود وتحقيق أستدامة في نشاطهم الاقتصادي المهمة.

وتطرق اللقاء للجهود المشتركة بين وزارتي المياه والبيئة والزراعة والري والثروة السمكية والسلطة المحلية، لإنجاح أنشطة المشروع في المحافظة الذي يعود بالفائدة على القطاعين الزراعي والسمكي الذي يشكلا 80 % من سكان الأرخبيل.

وأكد المحافظ رأفت الثقلي، استعداد السلطة المحلية تقديم كافة اوجه التعاون أمام المنظمات المانحة والداعمة ومنهما منظمة الفاو ومرفق البيئة العالمي لتنفيذ مشاريع وتدخلات تسهم في تنمية المحافظة وتعزز الاستقرار في أنشطة القطاعين الزراعي والسمكي و الحفاظ على البيئة والتنوع الحيوي للأرخبيل، مشيداً بدعم منظمة الفاو ومرفق البيئة العالمي للمحافظة وأهتمامهم في تنفيذ برامج تأهيلية للعاملين في القطاعين الزراعي والسمكي و تدريب مدربين في المجالين.

حضر الاجتماع وكيل المحافظة رائد الجريبي مدراء عموم مكاتب الزراعة والري يحيى بن ماجد والمصائد السمكية احمد علي عثمان والهيئة العامة لحماية البيئة سالم حواش

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى