اخبار محليةصحيفة المرصد

رفض رسمي ومجتمعي ينجح في الغاء قرار تغيير “العبدلي” من فرع مصلحة الجوازات بتعز

كشفت مصادر خاصة الغاء القرار الذي صدر مؤخراً بتعيين مدير عام جديد لفرع مصلحة الهجرة والجوازات بتعز ، بعد اعتراض السلطة المحلية ورفض مجتمعي للقرار.

واصدر وزير الداخلية اللواء / إبراهيم حيدان الأسبوع الماضي ، قراراً بتعيين العقيد / صادق الدياني مديراً عاماً لفرع مصلحة الهجرة والجوازات بتعز ، خلفاً للعقيد/ منصور العبدلي.

وقالت المصادر بان قرار التعيين الذي جاء بدون ترشيح او علم من إدارة مصلحة الهجرة والجوازات بعدن والسلطة المحلية بتعز ، لاقى اعتراضاً واسعاً من قبل السلطة المحلية وأحزاب وقوى سياسية ومجتمعية بتعز بسبب النجاحات التي حققها العبدلي خلال الفترة الماضي.

المصادر كشفت عن توجيه المحافظ نبيل شمسان رسالة الى رئيس الوزراء معين عبدالملك ، أعلن فيها اعتراض السلطة المحلية على القرار وانه صادر من جهة غير مخول بإصداره ، كما اعتبر المحافظ القرار تدخل سافر في شئون وصلاحيات واختصاصات السلطة المحلية.

المحافظ أكد في رسالته عدم وجود الحاجة الى تغيير مدير الفرع / منصور العبدلي ، مشيداً بالنجاحات التي حققها في إدارة الفرع وتسهيل وتبسيط إجراءات الحصول على الجواز من قبل المواطنين ، مؤكداً بانه حاز على التقييم الأول ولسنوات متعددة على مستوى مدراء فروع مصلحة الجوازات في المناطق المحررة.

وطالب محافظ تعز من رئيس الوزراء بالتوجيه بإلغـاء القـرار ، وهو ما استجاب له الأخير وفق المصادر، التي اشارت الى انه وجه وزير الداخلية بإلغاء القرار والإبقاء على العبدلي مع احترام إجراءات القانون في التعيين والترشيح.

مصادر كشفت عن دور لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي في الغاء القرار وتوجيه الحكومة بالاستجابة لطلب محافظ تعز عقب موجة الرفض التي قُوبل بها في الأوساط الرسمية والمجتمعية في تعز.

ولفتت المصادر الى حالة الارتياح لدى السلطة المحلية والقوى السياسية والمجتمعية في تعز من سرعة استجابة رئيس مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لصوت أبناء المحافظة وإلغاء القرار.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى