اخبار محليةصوت المقاومة

منسقية كلية الطب بجامعة حضرموت تنظم دورة تدريبية في “مهارات قراءة تخطيط القلب”

نظمت منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة حضرموت، اليوم السبت، دورة تدريبية بعنوان “مهارات قراءة تخطيط القلب (ECG)”، لطلاب الكلية. 

وفي مستهل الدورة القى المهندس سالم باداس، مدير إدارة شؤون الطلاب بالهيئة التنفيذية لمنسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة حضرموت، كلمة رحب من خلالها بالحضور، موكدا اهتمام المنسقية في إقامة الأنشطة والدورات التدريبية التي تعزز قدرات الطلاب، موضحًا أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التي تنظمها منسقية المجلس، والتي من شأنها الاسهام في إعداد كوادر طبية متميزة قادرة على تقديم الرعاية الصحية للمجتمع.

وكان رئيس المنسقية بكلية الطب والعلوم الصحية، الاستاذ صالح الجمحي، قد القى كلمة أكد فيها حرص المنسقية على العمل بتفان من أجل تحقيق آمال وتطلعات الطلاب، وتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لهم في مسيرتهم التعليمية.

وتلقى الطلاب المشاركين في الدورة من المدربة الدكتورة سهير سالم بن سعيد، شرحًا موجزًا عن جهاز تخطيط كهرباء القلب، واستخدامات جهاز تخطيط القلب ECG في الجانب السريري التشخيصي، وتدريب الطلاب على قراءة وتفسير تخطيط القلب من خلال التطبيق العملي على حالات مرضية ومناقشتها.

هذا ولاقت الدورة تفاعلًا إيجابيًا من قبل الطلاب المشاركين في الدورة، مبدين إعجابهم بمحتوى الدورة وطريقة طرحها، معبرين عن شكرهم لمنسقية المجلس على اهتمامها بطلاب الجامعة. 

وفي ختام الدورة التدريبية كرمت منسقية المجلس بالكلية الطلاب المشاركين في الدورة بشهادات تقديرية نظير جهودهم وحرصهم على تنمية مهاراتهم وتعزيز خبراتهم الطبية.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى