اخبار محليةعدن تايم

الأرصاد.. النشرة التحذيرية المتوقعة لل24 ساعة القادمة


كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي :-
إب : 30.7
المحويت : 2.3
المهرة صرفيت : 0.3
تعز : 0.3

كما هطلت أمطار خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية وسهل تهامة والساحل الغربي جعلها الله أمطار خير وبركة.
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية :-
– هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على مرتفعات حضرموت وسهل تهامة وأجزاء من ( لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، حجة، المحويت، صعدة وعمران )، وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من ( المهرة، شبوة، أبين، البيضاء، ذمار وصنعاء).
– رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية وخليج عدن تتراوح سرعتها ما بين ( 21 – 32 ) عقدة، ومعتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (11- 21 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
– أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً على الصحارى والهضاب الداخلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38 – 42) درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (35- 39) درجة مئوية.

يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية:-
– الإخوة المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الإحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة، كما يحذر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

وينبه المركز الوطني الإخوة:-
– الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.
– المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة.

الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد
المركز الوطني للارصاد

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى