اخبار محليةعدن تايم

بن فريد : اعتماد قرارات الرئيس الزُبيدي على معياري المساحة والسكان هو مبدأ مخرجات الحوار الجنوبي

في الوقت الذي قدم محافظ المهرة السابق وعضو هيئة رئاسة الانتقالي راجح باكريت، الشكر للرئيس الزُبيدي على تمثيل محافظة المهرة، اعتبر القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد قرارات الرئيس الزُبيدي التي اعتمدت على معياري المساحة والسكان، تأتي على مبدأ مخرجات الحوار الوطني الجنوبي.

تمثيل المهرة

ووجه عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ راجح باكريت، رسالة شكر للرئيس الزبيدي على اهتمامه بمحافظة المهرة والتمثيل لها.
وقال باكريت في تعليق رصده محرر عدن تايم: “نبارك للأخوة ممثلين محافظة المهرة في الجمعية الوطنية ومجلس المستشارين, ونيلهم ثقة القيادة السياسية، كما نتقدم بجزيل الشكر والتقدير للرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، على اهتمامه البالغ في محافظة المهرة وابنائها, ونأمل ان يكون هناك مزيداً من تمثيل لأبناء المهرة في مختلف الهيئات والمؤسسات الجنوبية, ونحن على ثقة في قيادتنا السياسية وما توليه من اهتمام في أبناء المهرة خاصة والجنوب عامةً ، نسأل الله ان يوفقهم في مهامهم جميعا”.

مبدأ من مخرجات الحوار الوطني الجنوبي

وفي هذا الصدد قال نائب رئيس فريق التفاوض الجنوبي الخارجي أحمد عمر بن فريد : ” ابارك للأخ الرئيس عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، اصداره القرار رقم 44 لعام 2023 بشأن إعاد تشكيل قوام الجمعية الوطنية للمجلس، وكذلك نبارك للاخ الصديق الأستاذ/ علي الكثيري رئيس الجمعية ونائبه وجميع اعضاءالجميعة، خاصة وان هذا القرار قد اعتمد معياري المساحة والسكان للمحافظات الجنوبية، وهو مبدأ من مخرجات الحوار الوطني الجنوبي .. نبارك لأنفسنا وللأخ الرئيس الذي أوفى بما وعد به شفيها في المكلا”.
واضاف في تعليقه الذي رصده محرر عدن تايم : “ونذكر .. بأنه من خلال لقاء مرئي قبل أكثر من شهر جمعني مع الأستاذ علي الكثيري وصديقي الدكتور سعيد الجريري، اطلعنا وناقشنا مع رئيس الجميعة برنامجه الطموح جدا بشأن تفعيل دور الجميعة الوطنية بما ينقلها إلى مرتبة متقدمة لمؤسسة فاعلة.. أصدق الأماني والتبريكات لأعضاء الجميعة الجدد وتمنياتي لهم بالتوفيق والنجاح”.

هذا وكان الرئيس الزُبيدي قد أصدر بالأمس قرار بإعادة تشكيل الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وفق معياري المساحة والسكان، بما يحقق تمثيل عادل لمحافظات الجنوب، بالإضافة إلى قرار ضم أعضاء جدد إلى مجلس المستشارين في الانتقالي، وهي القرارات التي حازت على ترحيب واسع في الشارع الجنوب والنخب.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى