اخبار محليةصحيفة المرصد

الهيئة السياسية تبحث المستجدات على الساحة الوطنية والإقليمية

ترأس الدكتور ناصر الخُبجي رئيس هيئة الشؤون السياسية رئيس وحدة شؤون المفاوضات صباح اليوم، الاجتماع الدوري لهيئة الشؤون السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي.

وناقش الاجتماع الذي حضره ممثلو الهيئات لدى الهيئة، المستجدات السياسية على الساحة الوطنية والإقليمية، وجهود العملية السياسية، وخطط الهيئة وموجهاتها للعام القادم.

وأكد الدكتور ناصر الخُبجي إن المجلس الانتقالي الجنوبي، بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، تحمل على عاتقه حمل قضية شعب الجنوب وتمثيلها في مرحلة بالغة الصعوبة، وإنه لم ولن يألوا جهدًا على حماية مكتسبات شعب الجنوب وتعظيمها، والمضي قدمًا للوصول إلى تحقيق أهداف شعب الجنوب واستعادة وبناء دولته الفيدرالية المستقلة، داعيا الجميع إلى شحذ الهمم وحشد كل الطاقات والإمكانات لاحتياز هذه المرحلة الصعبة.

واشار الدكتور الخبجي إلى قرار المجلس الانتقالي الجنوبي بشأن العمل على حشد وتطوير القوات البحرية لحماية المياه الإقليمية وتأمين الملاحة الدولية، بأنه نابع من حاجة وطنية ملحة لتأمين الجنوب وحماية حدوده البحرية، منوهاً على موقف الانتقالي الواضح في إدانة ورفض العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلة، ودعم المشروع العربي بشأن حل الدولتين على حدود 1967م.

واوضح الدكتور الخُبجي إن المجلس الانتقالي لن يقبل بأن يستغل الحوثيين قضية فلسطين، لتبييض صفحتهم ومحو جرائمهم بحق شعب الجنوب، او للوصول إلى المياه الإقليمية للجنوب.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى