اخبار محليةصوت المقاومة

نقابة الصحفيين الجنوبيين فرع لحج تطالب بالإفراج الفوري عن الناشط ” الشلن“

على إثر اعتقال الناشط الاجتماعي المعروف بابو مالك الشلن وهو من أبناء مدينة الحوطة لحج والذي اعتقل صباح اليوم الاثنين والزج به بسجن المدينة ، اصدرت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع لحج بيان إدانة واستنكار لما حدث والذي اعتبرته انتهاكا صارخا لحرية الصحافة والنشطاء وحقوق الإنسان

مطالبة الجهات المعنية بالمحافظة بسرعة الإفراج عنه وفتح تحقيق مستقل حول هذا الاعتقال الغير قانوني ..

اليكم بيان الإدانة حسب ما ورد ..

تدين نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين – فرع لحج بأشد العبارات واقعة اعتقال الناشط الإعلامي محمد الشلن في مدينة الحوطة بمحافظة لحج. إن هذا الاعتقال يعد انتهاكًا صارخًا لحرية الصحافة وحقوق الإنسان، ويشكل تهديدًا لسلامة وأمان الإعلاميين الذين يقومون بواجبهم في نقل الحقيقة إلى الجمهور.

تطالب النقابة الجهات المعنية بسرعة الإفراج الفوري عن الزميل محمد الشلن وضمان سلامته، وفتح تحقيق شفاف ومستقل للكشف عن ملابسات هذا الاعتقال غير القانوني ومحاسبة المسؤولين عنه.

كما تدعو النقابة كافة المنظمات الحقوقية والإعلامية المحلية والدولية للتضامن مع الزميل الشلن والضغط من أجل حماية حرية الصحافة وضمان عدم تكرار مثل هذه الانتهاكات في المستقبل.

وفي الختام، تؤكد نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين – فرع لحج على التزامها بالدفاع عن حقوق الصحفيين والإعلاميين، ومواصلة العمل من أجل تعزيز حرية الصحافة والتعبير في كافة أرجاء الوطن.

صادر عن: نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين – فرع لحج
التاريخ: 20 -مايو-2024م



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى