اخبار محليةعدن تايم

بحث سبل تعزيز العمل الانساني للمنظمات وأولويات الإحتياجات بعدن


بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدراء المنظمات غير الحكومية والشركاء في العمل الإنساني، سبل تعزيز العمل الإنساني وخطط الإستجابة وفقاً للأولويات والإحتياجات الإنسانية للعام الجاري.

وتطرق اللقاء الذي حضره وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، والوكيل المساعد للوزارة منصور زيد، ونائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية “الاوتشا” في اليمن سعيد حرسي، والمختصين بالوزارة، إلى سير الأنشطة والبرامج الإنسانية للمنظمات الأممية والدولية وآليات تطوير الجهود المشتركة للتغلب على الصعوبات المشتركة لتسهيل اكثر عمل الأنشطة الإنسانية للمنظمات.

وأكد نائب وزير التخطيط، أن الوضع الذي تمر به البلاد مع تفاقم الاوضاع الاقتصادية والمعيشية ومايقابلها من خفض المساعدات والتمويلات تستدعي توحيد وتعزيز التنسيق المشترك بين الجهات الحكومية وجميع المنظمات لتنفيذ المشاريع الاساسية التي تلبي الإحتياجات الاولوية والملحة.. موضحاً بان معالجة الملفات الإنسانية أولوية قصوى للحكومة للتخفيف من المعاناة القائمة على المواطنين.

واشار الدكتور باصهيب، إلى أن الوزارة حريصة على مساندة جهود المنظمات وتسهيل برامجها وانشطتها بما يحقق شراكة إنسانية في تنفيذ المشاريع وإيصال المساعدات للمستهدفين.

بدورهم، أكد ممثلو المنظمات والشركاء في العمل الإنساني، حرص المنظمات على تعزيز وتفعيل دور الشراكة والتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبما يضمن سير العمل الإنساني في اليمن .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى