الصحافة العالمية / بوابة الوفد المصرية

خارجية الإمارات: الحوثيين يعملون كوكلاء لإيران

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، اليوم الأربعاء، إن اللقاء الذي جمع قيادات من جماعة الحوثي بالمرشد الإيراني علي خامنئي في طهران، دليل يثبت "أن الحوثيين يعملون كوكلاء لإيران".

وأضاف "قرقاش" في تغريدات له عبر حسابه الخاص، على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، إن العلاقات بين الحوثيين وإيران،

لطالما بحثت عن تسمية مناسبة، وهو ما أصبح أكثر وضوحا بعد لقاء قيادتهم مع آية الله خامنئي، وبياناتهم أظهرت بوضوح ولاء الحوثيين كوكلاء، وهذا هو الاسم الصحيح لعلاقاتهم".

ذكر موقع المرشد الإيراني، أن علي خامنئي استقبل، أمس الثلاثاء، وفداً

من الحوثيين، وتسلم رسالة من زعيم الميليشيات عبدالملك الحوثي، حيث مجّد المرشد الإيراني الحوثيين ووعدهم بالنصر، كما قدم التعازي بمناسبة مقتل إبراهيم الحوثي شقيق عبدالملك، ومدح أسرة الحوثي.

ورأس الوفد محمد عبد السلام، المتحدث باسم ميليشيات الحوثي الذي بلغ تحيات عبد الملك للمرشد الإيراني، قائلاً لخامنئي إن الحوثيين يعتبرون "ولاية خامنئي هي امتداد لولاية رسول الله وعلي بن أبي طالب"، على حد تعبيره.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر خارجية الإمارات: الحوثيين يعملون كوكلاء لإيران في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوفد المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الوفد المصرية