الارشيف / الصحافة العالمية / جريدة الدستور المصرية

حكومة اليمن تحذر من ممارسات "الانتقالي" وتدعو المجتمع الدولي لإدانتها

حذر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، من الممارسات الأخيرة للمجلس الانتقالي الجنوبي الداعي لانفصال جنوب اليمن، مؤكدًا أن استمرار هذه الممارسات قد تنذر بوقوع كارثة إنسانية، كما طالب المجتمع الدولي بإدانة هذه الأعمال.

وقال "الإرياني" في سلسلة من التغريدات على صفحته الرسمية بموقع التدوينات المصغرة "تويتر": "التقارير الميدانية والأرقام الواردة من عدن وأبين عن جرائم وانتهاكات ارتكبها المجلس الانتقالي خلال الأيام الماضية من قتل على الهوية وإعدامات ميدانية للأسرى وتصفية للجرحى ومداهمة ونهب وإحراق للمنازل واختطافات واعتقالات، مفزعة وتنذر بكارثة إنسانية مروعة".

وأضاف: "هذه الجرائم الإرهابية والانتهاكات البشعة التي وثقتها مقاطع الفيديو تنم عن حقد دفين وتكشف الوجه الحقيقي للمجلس الانتقالي والمشروع التدميري الذي تحمله لأبناء المحافظات الجنوبية، وهي جرائم حرب لا تسقط بالتقادم وسيلاحق كافة المسئولين عنها في المحاكم الوطنية والدولية".

وطالب وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمبعوث الخاص لليمن والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان بإدانة "هذه الجرائم البشعة والتدخل لحماية المدنيين الأبرياء ووقف كل أشكال الجرائم والانتهاكات والأعمال الانتقامية التي تمارسها جماعات "الانتقالي" في مديريات محافظات عدن وأبين".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حكومة اليمن تحذر من ممارسات "الانتقالي" وتدعو المجتمع الدولي لإدانتها في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الدستور المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الدستور المصرية