الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

خبير سياسي لـ24:داعش يستغل الفوضى في اليمن للعودة مجددا.. ولابد من الحوار

حذر أستاذ العلوم السياسية الدكتور حسن أبو طالب من توغل تنظيم داعش الإرهابي في اليمن خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن داعش ضد الجميع سواء الحكومة الشرعية أو حزب الإصلاح أو الحوثيين، ويستغل أي ظروف لعودته مجددا.
وقال الدكتور حسن أبو طالب لـ24 إنه يؤيد دعوة الإمارات للذهاب إلى السعودية من أجل الحوار بين كافة الأطراف وأن تكون هناك أجندة واضحة للحوار ووجود آليات للمتابعة ومراقبة تنفيذها من العمل على متابعة ما تحقق بين حين وآخر من أجل الوصول إلى نتائج إيجابية تساهم في تعزيز الأوضاع في اليمن.
 
وأشار أبو طالب إلى أن الوضع العام في اليمن مليء بالألغاز وفيه حالة من التناقضات، مؤكدا أن هذا الوضع يساعد داعش في إعادة الانتشار حيث يتواجد في المناطق التي ليس بها حكومة قوية ويسعى لنشر الفوضى والعنف بها.
 
كما أكد أستاذ العلوم السياسية أبو طالب أن القاعدة تتعاون مع داعش بالعودة باستراتيجية جديدة بعد هزيمته في سوريا والعراق، وأن لا يكون له موقع مستمر، وهو عدو يدفع كل الأطراف إلى ضرورة التضامن لمواجهته وذلك من خلال وضع رؤية موحدة تقضي على الخلافات من خلال الحوار المباشر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر خبير سياسي لـ24:داعش يستغل الفوضى في اليمن للعودة مجددا.. ولابد من الحوار في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي