الارشيف / الصحافة العالمية / صدى البلد

المركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط يكشف تفاصيل استضافة قطر لـ 5 لاعبين إسرائيليين

أكد أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، أن استضافة قطر 5 لاعبين إسرائيليين ببطولة العالم لألعاب القوى، ليس أمرا جديدا، فنظام قطر يتعاون بشكل جيد وواضح مع إسرائيل، واستلم مؤخرًا اجهزة مراقبة وتجسس من تل أبيب وكان يرسل الأموال إلى حركة حماس عبر اسرائيل.

وأضاف الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط خلال حواره مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، عبر skype في برنامج "رأي عام"، عبر فضائية ten "، أن حركة حماس لم تُدن استضافة قطر للاعبين إسرائيليين بل أعربت عن اسفها فقط لاستضافة قطر وفدًا إسرائيليًا، وهي تتأسف من أجل رفع الحرج عنها لا أكثر.

وتابع الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، أن مشاركة 5 لاعبين إسرائيليين ببطولة العالم لألعاب القوى في قطر تأتي من ضمن وفد أرسلته تل أبيب للمشاركة في هذه المنافسة ، وهذا الوفد من الذين خدموا في الجيش الاسرائيلي وكذلك في الموساد.

وأشار الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط إلى ان قناة الجزيرة القطرية قدمت كل الخدمات اللوجستية لقناة كان الاسرائيلية، حيث كانت قناة كان الإسرائيلية تعاني من مشكلة في الصوت وقدم الاجهزة الصوتية والكاميرات من قناة الجزيرة خدمة لقناة كان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط يكشف تفاصيل استضافة قطر لـ 5 لاعبين إسرائيليين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد