الصحافة العالمية / المصري اليوم

«الداخلية الجزائرية»: مستمرون في التحضير للانتخابات الرئاسية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية، السبت، عن استمرارها في التحضير للانتخابات الرئاسية، وذلك في لقاء عقده الأمين العام للوزارة، صلاح الدين دحمون، مع الإطارات المركزية للداخلية.

وجاء اللقاء بعد المسيرات المليونية التي شارك فيها الجزائريون لرفض العهدة الخامسة، والتغيير الجذري، كما تسعى العديد من الأطراف المعارضة إلى تأجيل الانتخابات الرئاسية.

وبحسب بيان للداخلية، السبت، فقد تناول الاجتماع مختلف الجوانب اللوجستية والتحضيرية للعملية الانتخابية داخل الوطن، وكذا العمليات الجارية للتحضير لانتخاب الجالية الجزائرية بالخارج والتكفل ببعثات الملاحظين الدوليين.

وأكد الأمين العام للوزارة «ضرورة تجنيد كل الوسائل المادية والبشرية لضمان التحضير الأمثل لهذا الموعد الانتخابي المهم»، منوها بالتقدم الجيد في مجال عصرنة النسق الانتخابي واستغلال الوسائط التكنولوجية، كما جدد التذكير بضرورة العمل على تقريب مراكز التصويت من المواطنين من خلال المراكز الجديدة، التي تم استحداثها، لاسيما في المناطق السكنية الجديدة، وكذا الأمر بالنسبة للجالية الجزائرية.

كما جدد ذات المسؤول التعليمات القاضية بضرورة تعزيز التنسيق مع مختلف الشركاء، لاسيما الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات وكذا تسهيل عمل بعثات المراقبين الدوليين وتمكينها من أحسن ظروف الإقامة بالجزائر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر «الداخلية الجزائرية»: مستمرون في التحضير للانتخابات الرئاسية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم