الارشيف / الصحافة العالمية / المصري اليوم

روسيا: دبلوماسي أمريكي حاول نقل قذيفة هاون عبر مطار بموسكو

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن «محاولة دبلوماسي أمريكي نقل قذيفة هاون إلى أمريكا عبر مطار بموسكو»، واصفة ذلك بـ«العمل الاستفزازي»، موضحةً أن «موظفي الأمن في مطار شيريميتيفو الدولي رصدوا القذيفة في حقائب الدبلوماسي بسفارة واشنطن لدى موسكو».

وفي بيان لها، أوضحت الخارجية الروسية أن «إدارة المطار استدعت خبراء متفجرات، وأكدوا أن القذيفة مزودة بصاعق، لكنها مفرغة من المواد المتفجرة»، مشيرة إلى أن «الدبلوماسي الأمريكي انتهت مهمته في السفارة، وكان مسافرًا إلى نيويورك، وقال لدى توقيفه إنه اشترى القذيفة لضمها إلى مقتنياته الشخصية».

ورفضت تلك الذريعة، متهمة واشنطن بـ«محاولة اختبار نظام الأمن في البلاد عبر عمليات استفزازية داخل البلاد وخارجها، تستهدف قطاعات مختلفة»، لافتةً إلى أن «القذيفة تمت مصادرتها، قبل السماح للدبلوماسي بالمغادرة إلى نيويورك دون عراقيل، مع إبلاغ السفارة بالأمر»، مطالبة بتوضيحات.

وقالت إنه «من غير الممكن أنه لا يدرك خطورة الأمر، آخذًا بالاعتبار الاهتمام البالغ في إجراءات الأمن بالولايات المتحدة، لا سيما بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 الإرهابية، وذلك يعني أنه أقدم على الخطوة متعمدًا».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا: دبلوماسي أمريكي حاول نقل قذيفة هاون عبر مطار بموسكو في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم