الارشيف / الصحافة العالمية / جريدة الدستور المصرية

الجبير: إيران لا تحترم سيادة الدول والحل السياسي أفضل لليمن

أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، أن الحل السياسي هو الأفضل للأزمة اليمنية، معربًا عن دعم بلاده للجنة الدستورية في سوريا.

وقال الجبير، في تصريحات صحفية بلندن اليوم الإثنين: "نؤمن أن الحل السياسي هو الأفضل بشأن الوضع في اليمن"، مشددًا على أن هناك حوار دولي بشأن اليمن يهدف إلى التوصل إلى أفضل حل للأزمة.

وتابع: "نعمل مع شركائنا في الإمارات على زيادة فعالية الجيش اليمني"، مشيرًا إلى أن أزمات الشرق الأوسط تؤثر على العالم أجمع.

وجدد الوزير السعودي، اتهام بلاده لإيران بالوقوف وراء حادث استهداف معملي النفط التابعين لشركة "أرامكو" السعودية في بقيق وخريص يوم 14 سبتمبر الماضي.

وقال الجبير: "مقتنعون من خلال الأدلة الموجودة لدينا بتورط إيران في هجمات أرامكو"، مشددًا على أن إيران لا تحترم سيادة الدول ولا تحترم القانون الدولي.

وأشاد وزير الدولة السعودي بالموقف الأوروبي إزاء إيران عقب استهداف "أرامكو"، مؤكدًا أن لوم دول الاتحاد الأوروبي إيران على مهاجمة منشآت النفط، موقف صحيح.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجبير: إيران لا تحترم سيادة الدول والحل السياسي أفضل لليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الدستور المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الدستور المصرية