الصحافة العالمية / جريدة الدستور المصرية

تفاصيل اتفاق قطر وتركيا لتأمين مونديال 2022

كشفت صحيفة "ديلي صباح" التركية، عن تفاصيل اتفاق بين قطر وتركيا حول تأمين كأس العالم 2022، المقرر إقامته في الإمارة الخليجية.

وذكرت الصحيفة التركية، أن المسؤولين الأتراك والقطريين، وقعوا مذكرة تفاهم يوم الخميس في العاصمة التركية أنقرة، للتعاون الأمني في كأس العالم 2022 بقطر.

وتم الإعلان عن الاتفاق في اجتماع بين وزير الداخلية التركي سليمان سويلو، ورئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.

ووفقًا لما ذكرته "ديلي صباح" ينص البروتوكول القطري التركي على دعم الشرطة الوطنية التركية للتدابير الأمنية خلال كأس العالم في قطر، ومن المقرر أن يتعاون الجانبان في تبادل خبرات الأمن بينهما وفقًا لنص الاتفاق.

وأوضحت الصحيفة التركية، أن تركيا ستقدم الدعم إلى شرطة قطر لمكافحة الشغب والتدخل في حالات الطوارئ والعمليات الخاصة والتدابير الأمنية ضد التهديدات الأمنية، كما سترسل تركيا وحدات تفكيك القنابل وكلاب الشرطة إلى الإمارة الخليجية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تفاصيل اتفاق قطر وتركيا لتأمين مونديال 2022 في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الدستور المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الدستور المصرية