الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

رابطة أمهات المختطفين تطالب بإنقاذ المرضى في سجون ميليشيات الحوثي

ناشدت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين، اليوم الجمعة، إنقاذ حياة المختطفين المرضى في السجن المركزي، بالعاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة لميلشيات الحوثي الإرهابية. وقال بيان صحفي للرابطة إن "صحة عدد من المختطفين المرضى في السجن المركزي بصنعاء، تدهورت "جراء حرمانهم من الرعاية الصحية المتخصصة".

ودعا البيان، الصليب الأحمر لزيارة السجن المركزي بصنعاء وتمكين المختطفين من الحصول على حقوقهم الطبيعية وحصولهم على الرعاية الصحية لإنقاذهم.

وناشد المبعوث الأممي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، الضغط لإنقاذ المختطفين المرضى قبل فوات الأوان، ولإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط حتى يتمكنوا من تلقي العلاج بشكل عاجل وكامل.

وحمل البيان، ميليشيات الحوثي الإرهابية المسلحة كامل المسؤولية عن حياة وسلامة المختطفين.

وتسيطر الميليشيات الحوثية الإرهابية على العاصمة صنعاء منذ اجتياحها بقوة السلاح عام 2014، ويتهمون من قبل عدد من المنظمات الإنسانية باختطاف واعتقال العديد من المناهضين لهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رابطة أمهات المختطفين تطالب بإنقاذ المرضى في سجون ميليشيات الحوثي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي