الصحافة العالمية / صدى البلد

قطر وتركيا إيد واحدة.. شقيق تميم يكرم "منقذة" أردوغان

نشر خليفة بن حمد آل ثاني، شقيق أمير قطر، صورة له مع من وصفها بـ"بطلة"؛ لدورها في إفشال محاولة الانقلاب ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 15 يوليو من عام 2016.

وقال خليفة في تغريدته على تويتر: "سعدنا بلقاء البطلة هاندة فيرات والتي كان لها دور كبير في إفشال الانقلاب العسكري بـ #تركيا عام 2016 .. ورغم اختلاف وجهات النظر إلا أنها وقفت ضد المساس بالأمن القومي لبلادها".

وكانت فيرات قد ساعدت في بث أول تصريحات للرئيس التركي، في أعقاب قيام الانقلاب، حيث أدلى لها بتصريحات عبر تطبيق "فيس تايم"، دعا فيه الأتراك للنزول إلى الشوارع والساحات لحماية الديمقراطية، على حد تعبيره.

وفي تغريدة منفصلة، قال الشيخ خليفة: "أثناء زيارتنا للجمهورية التركية، وقعنا اتفاقيات تعاون بين البلدين، كما سعدنا بزيارة مقر البرلمان التركي الذي تعرض لاستهداف غاشم أثناء الانقلاب الفاشل عام 2016.. إنَّ قطر أميرًا وحكومةً وشعبًا، تساند تركيا رئيسًا وحكومةً وشعبًا ضد أي محاولةٍ للمساس بأمنها القومي.."، على حد تعبيره.

وتسببت مسرحية الانقلاب في إطلاق أردوغان لحملة قمع طالت عشرات الآلاف من الجنود والصحفيين والقضاة الأتراك سواء من المنتمين لحركة الخدمة التي يتزعمها فتح الله جولن، أو الأكراد في جنوب البلاد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قطر وتركيا إيد واحدة.. شقيق تميم يكرم "منقذة" أردوغان في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد