الصحافة العالمية / صدى البلد

إيران: لم نغلق باب التفاوض للحفاظ على الاتفاق النووي

نقلت قناة "روسيا اليوم" عن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن بلاده لم تغلق بعد باب التفاوض مع أوروبا؛ سعيا للحفاظ على الاتفاق النووي، رغم دخولها المرحلة الرابعة من تقليص التزاماتها ضمن الاتفاق.

وجاء كلام وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في تصريح صحفي قصير، أدلى به، لدى وصوله مساء اليوم الجمعة، إلى مدينة أنطاليا التركية، للمشاركة في أعمال الاجتماع الـ24 لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة "ايكو" للتعاون الاقتصادي.

وأكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن المفاوضات بين طهران والدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووي في 2015، وهي ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، لا تزال جارية، إذ قال: "إيران لم تغلق باب المفاوضات مع أوروبا ونجري حاليا مفاوضات مع فرنسا وبقية الدول الراغبة بالحفاظ على الاتفاق النووي".

وأضاف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن طهران اتخذت خطوتها الرابعة من خفض التزاماتنا النووية نتيجة لعدم قيام "الطرف المقابل" أي الأوروبيين، بإجراءات عملية لإبقاء الاتفاق فعالا.

وأشار وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى أن تلك الخطوة تأتي ضمن إطار حقوق إيران بموجب الاتفاق للرد على انتهاك واشنطن للصفقة وعدم التزام الموقعين الأوروبيين ببنودها.

وأعلنت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، الأربعاء الماضي، استئناف عملية تخصيب اليورانيوم في منشأة "فوردو" في إطار خفض إيران التزاماتها النووية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران: لم نغلق باب التفاوض للحفاظ على الاتفاق النووي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد