الصحافة العالمية / جريدة الدستور المصرية

ممثل مصر بالعدل الدولية: قطر وفرت ملاذ لداعش وروجت للقاعدة ودعم الإرهاب بسيناء

أكد أمجد عبد الغفار، ممثل مصر في محكمة العدل الدولية، أن "قرار مصر بقطع العلاقات مع الدوحة جاء بسبب تبني الأخيرة، موقف معادي تجاه القاهرة ودعمها للمنظمات الإرهابية، وعلى رأسها الإخوان".

واتهم ممثل مصر في محكمة العدل الدولية قطر بـ" توفير ملاذ آمن لجماعة داعش الإرهابية، وترويج عقيدة القاعدة، ودعم العمليات الإرهابية في سيناء"، مشيرا إلى أن "القاهرة أوضحت مرارا إصرار قطر على التدخل بالشؤون الداخلية لمصر ودول المنطقة، بطريقة تهدد الأمن القومي العربي".

وقال عبد الغفار: "بالرغم من إرادة مصر على الحفاظ على علاقات ودية وخاصة مع الدول العربية الأخرى إلا أن سلوك دولة قطر قد ترك مصر دون خيار، إلى أن تقوم باتخاذ تدابير متعلقة بتحليق الطيران منذ 2017، وهذا القرار جاء نتيجة التدخل القطري في الشؤون الداخلية المصرية ودعمها للمجموعات الإرهابية بغرض زعزعة الاستقرار وقتل أبنائها".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ممثل مصر بالعدل الدولية: قطر وفرت ملاذ لداعش وروجت للقاعدة ودعم الإرهاب بسيناء في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الدستور المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الدستور المصرية