الصحافة العالمية / صدى البلد

اجتماع مجلس الأعمال السعودي اليمني يناقش تطوير الشراكة بين البلدين

انطلق مساء اليوم الاثنين بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة نجران، اجتماع مجلس الأعمال السعودي اليمني الخامس برئاسة الدكتور عبدالله بن محفوظ وبحضور نائب رئيس المجلس محيميد آل شرمة، وبمشاركة أعضاء المجلس.

ويناقش خلال هذا الاجتماع عدد من المحاور والقضايا ذات الصلة بالبلدين الشقيقين، في سبيل تطوير الشراكة المنتجة بين البلدين.

وأكد رئيس مجلس الأعمال السعودي اليمني الدكتور عبدالله بن محفوظ لـ«عكاظ»، أن سبب اختيار مقر الاجتماع بنجران هو وجود منفذ هام، ولقربها الشديد من محافظات كبيرة شمال اليمن. وقال إن عملية إعادة الإعمار لم يكن منصوصًا أن تكون في نجران، ولكن تم الاتفاق على أن القطاع الخاص سوف يعمل على تشغيل منفذ الخضراء، الذي سيكون كيانًا اقتصاديًا لعملية المبادلة في الاستيراد والتصدير والصناعات الخفيفة والثلاجات والمستودعات.

وأوضح أن حجم تصدير بحدود أربعة مليارات ريال عن طريق بوابة نجران، سينعكس على المنطقة، مبينا أن الميناء الجاف نقطة في غاية الأهمية وستكون له هيكلته وطريقته وأسلوب عمله، ولابد من الاستعانة بشركات عالمية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اجتماع مجلس الأعمال السعودي اليمني يناقش تطوير الشراكة بين البلدين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد