الصحافة العالمية / جريدة الدستور المصرية

السعودية في مواجهة قطر ضمن "خليجي 24" الخميس

يستعد منتخب المملكة العربية السعودية لقاء نظيره القطري يوم الخميس المقبل، في استاد الجنوب بالدوحة، ضمن مباريات نصف النهائي لبطولة كأس الخليج 24، التي تستضيفها قطر في الفترة من 24 نوفمبر وحتى الثامن من ديسمبر الجاري.

وأعلنت منتخبات دول الخليج المقاطعة لقطر "السعودية، والإمارات، والبحرين" عن مشاركتهم في بطولة كأس الخليج العربي بعد أن اعتذرت في وقت سابق عن المشاركة في هذه البطولة التي ستقام في قطر للمرة الأولى منذ عام 2004.

وتستضيف قطر البطولة بمشاركة الدول الخليجية الثلاث، في ظل استمرار الأزمة القطرية التي دخلت عامها الثالث بعد أن أعلنت دول الرباعي العربي لمكافحة الإرهاب "السعودية، الإمارات، البحرين، ومصر" في الخامس من يونيو 2017، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر بسبب تعاونها مع إيران، ودعمها الإرهاب، وهو ما تتنصل منه الدوحة حتى الآن.

وحددت دول الرباعي العربي، 13 شرطًا لإنهاء الأزمة وبحث عودة العلاقات مع قطر، وفي مقدمتها تخفيض مستوى العلاقات بين الدوحة وطهران، وإغلاق قناة "الجزيرة" المملوكة لقطر، والتوقف عند دعم الإرهاب وتمويل الجماعات المتطرفة، فيما أعربت قطر استعدادها للحوار غير المشروط.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية في مواجهة قطر ضمن "خليجي 24" الخميس في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الدستور المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الدستور المصرية