الصحافة العالمية / صحيفة تواصل السعودية

البحرية الأمريكية تصادر أجزاء صواريخ إيرانية قبل وصولها لـ«الحوثيين»

تواصل – وكالات:

صادرت سفينة تابعة للبحرية الأمريكية “كمية كبيرة” من أجزاء صواريخ إيرانية موجهة يشتبه أنها كانت مرسلة إلى الحوثيين في اليمن، وفقا لما أكده مسؤولون أمريكيون.

وأوضح المسؤولون أن تلك هي المرة الأولى، التي تصادر فيها أجزاء صواريخ متقدمة بهذا القدر وهي في طريقها إلى اليمن، وفقًا لوكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية، حيث تمت مصادرة أجزاء الصواريخ من زورق صغير، قام بالعملية البحرية الأمريكية وفريق من خفر السواحل الأمريكي في وقت متأخر من الأربعاء في بحر العرب.

كما ذكر المسؤولون أن الواقعة توضح استمرار تهريب الأسلحة بالمخالفة للقانون للحوثيين، ويأتي ذلك فيما يلتقي وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، حيث تتصدر إيران أجندة المباحثات.

من جانب آخر، أكدت مجلة “نيوزويك” الأمريكية التقارير عن تحريك إيران لقوات ومعدات الشهر الماضي، مشيرة إلى أن القوات الأمريكية اتخذت التدابير اللازمة للدفاع عن النفس، لكن بحذر لتجنب إثارة التصعيد.

وذكرت نيوزويك أن القوات الإيرانية الخاصة تستخدم ما يسمى طائرات من دون طيار انتحارية بالقرب القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن “هذه الأنشطة هي مؤشر على أن الميليشيات الإقليمية الصديقة لإيران، التي تعمل بناء على طلب فيلق القدس، تجري عمليات استطلاع قد تكون استعدادًا لهجمات مستقبلية”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر البحرية الأمريكية تصادر أجزاء صواريخ إيرانية قبل وصولها لـ«الحوثيين» في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل السعودية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل السعودية