الصحافة العالمية / جريدة الدستور المصرية

مد أجل الحكم في دعوى اعتبار قطر دولة داعمة للإرهاب

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الخميس، مد أجل الحكم في الدعوى رقم 69489، التي تطالب بإصدار قرار باعتبار قطر دولة داعمة للإرهاب، لجلسة 22 فبراير المقبل.

وقال سمير صبرى مقيم الدعوى، إن قطر دأبت بعد ثورة يونيو على التدخل في الشأن الداخلى المصرى ودعم جماعة الإخوان الإرهابية دعمًا ماديًا ولوجستيًا وتوفير ملاذًا آمنًا لقياداتها والصادر ضدهم أحكام جنائية عدة لتورطهم فى إرتكاب جرائم فى حق الشعب المصرى.

وأشار، إلى أن قطر دعمت الإرهاب وتنظيم "داعش" لارتكاب مذبحة إجرامية بكنيسة البطرسية، والتى أسفرت عن استشهاد 25 من النساء والأطفال وإصابة العشرات.

وأكد أن التحريات المبدئية حول الحادث أكدت أن المجموعة التى ارتكبت الجريمة تنتمى لجماعة الإخوان بتخطيط من قيادات الجماعة التى يقيم أغلبهم فى قطر ويتلقون دعمًا منها للقيام بتلك العمليات الإرهابية.

وطالبت الدعوى، المحكمة بإصدار حكم بصفة مستعجلة باعتبار قطر دولة داعمة للإرهاب الموجه إلى مصر خاصة وأن مصر تواجه تهديدات داخلية وخارجية لإسقاطها ومن ثم لزم على القضاء المصرى التصدى لتلك التهديدات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مد أجل الحكم في دعوى اعتبار قطر دولة داعمة للإرهاب في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الدستور المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الدستور المصرية