الصحافة العالمية / صدى البلد

بعد اغتيال قاسم سليماني.. محلل إسرائيلي يوضح كيف سترد إيران؟

اغتالت الولايات المتحدة الأمريكية، فجر اليوم الجمعة، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، من خلال استهدافه بواسطة صواريخ عن طريق طائرة من دون طيار، قصفت ركبا يستقله سليماني عند خروجه من مطار بغداد.

وأسفر القصف عن مقتل سليماني ونائب رئيس قوات الحشد الشعبي في العراق، بالإضافة إلى عدد من القيادات والمرافقين له.

ووعددت إيران برد على سيجعل أمريكا تندم على اتخاذها خطوة اغتيال سليماني، فما هي الخيارات المتاحة أمام إيران؟

يقول المحلل الإسرائيلي في قناة "ماكو" الإسرائيلية: إن إيران ليست معنية في الوقت الحالي بالانجرار إلى مواجهة عسكرية مفتوحة مع الولايات المتحدة الأمريكية. ونقل عن الإعلامي غسان بن جدو، قوله إن إيران أذكي وأكثر حكمة من أن تنجر إلى الفخ الذي نصبته الولايات المتحدة لها، ولن تدخل في مواجهة مباشرة مع واشنطن.

وتابع يعري، أن الإيرانيين سوف يبحثون عن طرق أخرى للرد غير المواجهة المباشرة، وهم لديهم العديد من الخيارات المتاحة، ومن بينها إسرائيل. خاصة في ظل وجود اتهامات من قبل قادة الميليشيات الإيرانية في العراق بضلوع إسرائيل والمساهمة في عملية اغتيال قاسم سليماني.

وشدد يعري على أن الهدف الرئيسي لإيران في الوقت الحالي هو إضعاف السيطرة الأمريكية على العراق، ولذلك من المتوقع أن تحاول إيران عبر أذرعها في العراق، إلحاق الضرر بالجنود الأمريكيين العاملين هناك، والهجوم على قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بعد اغتيال قاسم سليماني.. محلل إسرائيلي يوضح كيف سترد إيران؟ في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد