الارشيف / الصحافة العالمية / بوابة الفجر المصرية

ترامب: الشعب العراقي لا يريد أن تسيطر إيران عليه

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن الشعب العراقي لا يريد أن تسيطر إيران عليه، وهو من يقرر إذا ما كان يرغب بأن تسيطر عليه إيران.

وأوضح ترامب، خلال تصريحاته، مساء اليوم الجمعة، أن النفوذ الإيراني في العراق ازداد في السنوات الـ 15 الماضية، والشعب العراقي ليس سعيدا بذلك.

وأشار ترامب إلى أن قائد مليشيا فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني تسبب في قتل وإصابة آلاف الأمريكيين، وكان يخطط لقتل المزيد لولا قتله.

وأكد أن "سليماني" تسبب أيضا في قتل عدد كبير من المحتجين في إيران، وتابع قائلا: "إن الشعب الإيراني لا يشعر بالحزن على مقتل قاسم سليماني كما يريد أن يصور النظام في طهران للعالم".

وأضاف الرئيس الأمريكي أن التخلص من قاسم سليماني كان لا بد أن يتم منذ سنوات.

وأمر ترامب، فجر اليوم الجمعة، بتنفيذ ضربة استهدفت الإرهابي سليماني، وبحسب بيان "البنتاجون" استهدفت غارة أمريكية سليماني وكبار قادة الحشد الشعبي لردع خطط الهجمات الإيرانية المستقبلية، لافتا إلى أن قائد فيلق القدس كان يطور خططا لمهاجمة الدبلوماسيين الأمريكيين في العراق والمنطقة.

وكانت عناصر من مليشيا كتائب حزب الله العراقي الموالية لإيران اقتحمت، الثلاثاء، مقر السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد، بعد مقتل عشرات المسلحين بينهم قياديون، في ضربات جوية استهدفت منشآت تابعة للمليشيا التابعة لإيران.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ترامب: الشعب العراقي لا يريد أن تسيطر إيران عليه في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الفجر المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الفجر المصرية