الارشيف / الصحافة العالمية / بوابة العين

الاتحاد الآسيوي يمنع إيران من استضافة مباريات دولية

  • 1/2
  • 2/2

رياضة

سمير بدر

السبت 2020/1/18 01:12 ص بتوقيت أبوظبي

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم تلقيه خطابا رسميا من نظيره الآسيوي، يفيد بعدم السماح له باستضافة أي مباريات دولية على أرضه خلال الفترة المقبلة، على أن يتم خوض تلك المباريات على أراض محايدة.

وأشارت تقارير إلى أن ذلك المنع قد يكون متعلقا بحادث إسقاط إيران طائرة أوكرانية عن طريق الخطأ الأسبوع الماضي، والذي راح ضحيته 176 شخصا كانوا على متن الطائرة، مؤكدة أن إقامة مباريات بإيران بالتزامن مع مثل هذه الاضطرابات قد يعرض حياة اللاعبين للخطر.

وقال أمير مهدي علوي، المتحدث باسم الاتحاد الإيراني، في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد: "لا نعرف ما هو سبب المنع، نحن مستعدون لاستضافة أي حدث، وأثبتنا ذلك خلال السنوات الماضية".

وأوضح موقع الاتحاد الإيراني أنه يدرس الاجتماع مع ممثلي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمعرفة سبب هذا القرار.، الذي سيتسبب في إلحاق الضرر بالأندية الإيرانية الـ4 المشاركة في بطولة دور أبطال آسيا، فضلا عن المنتخبات.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن الاتحاد الإيراني يدرس قرار انسحاب فرقه المشاركة في دوري أبطال آسيا بسبب ذلك القرار. 

وكانت النظام الإيراني اعترف مؤخرا بإسقاط طائرة ركاب أوكرانية مطلع الشهر الحالي، بسبب توقعه هجوما مضادا بعد إطلاقه عددا من الصواريخ على قوات أميركية في العراق.

يذكر أن الفرق العربية تتعرض للكثير من المضايقات خلال زيارتها للأراضي الإيرانية، سواء فيما يتعلق بإجراءات الإقامة والسفر وما شابه، أو من شغب بعض الجماهير في الملاعب، وهو ما دعا الآسيوي لإقامة مباريات الفرق السعودية أمام نظيرتها الإيرانية في ملاعب محيدة خلال السنوات الأخيرة بسبب الخلافات السياسية بين البلدين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الاتحاد الآسيوي يمنع إيران من استضافة مباريات دولية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين