الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

باحث لـ24: ميلشيا الأشتر ذراع إيران في البحرين

رصدت جهات حقوقية دولية تحريض بعض القنوات ووسائل التواصل الاجتماعي، ضد البحرين في 14 فبراير(شباط) الجاري. وكشف مركز "عين" للرصد التابع لجمعية البحرين لمراقبة حقوق الانسان دعوات انطلقت من على السوشيال ميديا من لندن، وبيروت، وقم، وكربلاء من موقع المدعو عيسى قاسم المقيم في قم بإيران للدعوة إلى العنف والإرهاب في الشوارع، وغلق المتاجر، والأسواق، ومنع الطلبة من المدارس وغيرها.

من جانبه، أكد الباحث في الشأن الإيراني الدكتور مسعود إبراهيم حسن، أن هذه الدعوات وغيرها، محاولة لخلق توترات وتظاهرات في البحرين وغيرها من دول الخليج والمنطقة العربية، وهي جزء من الرغبة الإيرانية في التمدد في البحرين، عبر ميلشيا الأشتر الموالية لها.

وقال حسن لـ24، إن ميلشيا الأشتر التي أدرجتها الولايات المتحدة مع حزب الله وسائر أذرع الحرس الثوري الإيراني، تأسست في مارس (آذار) 2012، بقيادة البحرينيين أحمد يوسف سرحان المعروف باسم أبو منتظر، وجاسم أحمد عبدالله المعروف باسم ذو الفقار، لإشاعة الاضطراب والفوضى في البحرين، مشددا على أن النظام البحريني نجح في وقف التمدد الإيراني وإفساد مشاريع أذرعه، كما فشلت في العراق، وسوريا، ولبنان، واليمن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر باحث لـ24: ميلشيا الأشتر ذراع إيران في البحرين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي