الارشيف / الصحافة العالمية / صدى البلد

بعد انهيار الشركة.. قطر: غير مهتمين بالاستثمار في طيران إيطاليا

أعلنت شركة الخطوط الجوية الإيطالية "اير ايطالي" مؤخرا، والتي تستحوذ الخطوط الجوية القطرية على 49% من أسهمها توقف خدماتها وأن  شركات أخرى ستتولى تشغيل آخر رحلاتها.

الشركة قالت في بيان إن الرحلات المحجوزة في الفترة من 11 وحتى 25 فبراير سيتم تشغيلها بواسطة شركات طيران أخرى، أما الرحلات التالية لتاريخ 25 فبراير فسيتم إعادة ثمن التذاكر إلى الركاب أو يتم تغيير ترتيبات السفر من خلال شركات أخرى.

اللافت للنظر أن انهيار الشركة الإيطالية جاء بعد نحو عامين ونصف العام من استحواذ الخطوط الجوية القطرية على حصة أقلية تبلغ 49% في اير ايطالي.

من جانبها، أعلنت الخطوط القطرية، الجمعة أنها ليست مهتمة بالاستثمار في الشركة الإيطالية المتعثرة |طيران إيطاليا" لكنها ستفعل كل ما بوسعها كمساهم بحصة أقلية من أجل العاملين والركاب.

وقالت الشركة القطرية في بيان "لم تعد الخطوط الجوية القطرية مهتمة بالاستثمار في طيران إيطاليا أو في أي مشروع للنقل الجوي في إيطاليا".

وأكدت تقارير إعلامية أن الشركة الإيطالية خسرت في 2018 نحو 179 مليون دولار وخسرت في 2019 نحو 218 مليون دولار، مما يكشف فشل الشركة في تحقيق أرباح للشركة وتطويرها مثلما تعهدت عند الاستحواذ على الصحة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بعد انهيار الشركة.. قطر: غير مهتمين بالاستثمار في طيران إيطاليا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد