الارشيف / الصحافة العالمية / بوابة العين

موجز العين الاقتصادي.. الهند تقاطع قطر وإيطاليا تساعد تونس ضد كورونا

اقتصاد

العين الإخبارية - وكالات

الخميس 2020/3/26 01:42 ص بتوقيت أبوظبي
موجز العين الاقتصادي

موجز العين الاقتصادي

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية، اليوم الأربعاء، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

قال مصدران مطلعان إن شركة بترونت، أكبر مستورد للغاز في الهند، أرسلت إخطارا إلى شركة قطر غاز بإعلان حالة القوة القاهرة لتأجيل تحميل شحنات الغاز الطبيعي المسال المتفق عليها بموجب صفقات طويلة الأجل، وذلك في ضوء تراجع الطلب المحلي على الغاز، فيما اعتبر مقاطعة مؤقته نظرا لهذه الظروف.

شارك أحمد علي الصايغ، وزير الدولة والشيربا الإماراتي، الأربعاء، في الاجتماع الافتراضي غير العادي لمجموعة العشرين الذي عقد لمناقشة المبادرة العالمية المنسقة لمكافحة فيروس كورونا والاستعدادات لاجتماع قمة زعماء مجموعة العشرين الافتراضية غير العادية المزمع عقدها في 26 مارس/آذار.

أعلن المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا تخصيص 100 مليون دولار أمريكي، لدعم جهود دول أفريقيا جنوب الصحراء، في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، إحدى الشركات التابعة لشركة القابضة (ADQ)، اليوم، عن تحقيق مساهمات مباشرة وغير مباشرة في اقتصاد أبوظبي خلال عام 2019 بقيمة إجمالية بلغت 4.9 مليار درهم، بنمو نسبته 46% مقارنة بعام 2018، ليرتفع بذلك إجمالي قيمة مساهمة "أدنيك" في الاقتصاد المحلي منذ تأسيس الشركة في عام 2005 إلى 36.9 مليار درهم.

وافقت إيطاليا على إقراض تونس 50 مليون يورو؛ للمساهمة في مواجهة تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد- 19".

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حزمة من القرارات لدعم مشتركي الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء من قطاع التجزئة والفنادق والمصانع، ومن خلال مجموعة من التسهيلات التي سيتم تقديمها لهذه القطاعات من خلال الهيئة.

استهلت الأسهم الأمريكية تعاملات الأربعاء على ارتفاع، لتواصل انتعاشها القوي الذي بدأ الجلسة السابقة.

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي عن عدد من الإجراءات المتعلقة بحماية صحة وسلامة مستخدمي وسائل المواصلات العامة في الإمارة، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية والاستباقية التي تتخذها الهيئة للتعامل مع فيروس كورونا.

أغلقت الأسهم الأوروبية تعاملات الأربعاء على ارتفاع، في ظل تفاؤل المستثمرين لمزيد من إجراءات التحفيز لتخفيف الضرر على الاقتصاد نتيجة تفشي فيروس كورونا.

واصلت المؤشرات العامة لأسواق المال الإماراتية صعودها القوي لليوم الثاني على التوالي استمرارا لتفاعلها مع المحفزات الاقتصادية التي أطلقتها الدولة.

تعتزم السلطات التركية رفع أسعار البنزين، منتصف ليل الأربعاء/الخميس، بمقدار 7 قروش للتر الواحد، وفقا لما أعلنته نقابة محطات الإمداد بالطاقة والنفط والغاز الطبيعي (EPGİS).

تلقت هيئة المساهمات المجتمعية "معا" الإماراتية مساهمات مالية فاقت الـ45 مليون درهم في اليوم الأول من إطلاق برنامج "معا نحن بخير"، لتوجيه جهود المجتمع نحو الأولويات الصحية والاقتصادية الحالية في الدولة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر موجز العين الاقتصادي.. الهند تقاطع قطر وإيطاليا تساعد تونس ضد كورونا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين