الصحافة العالمية / العرب اليوم

الحوثي يرحب بإعلان التحالف القبول بوقف إطلاق النار بسبب كورونا

صنعاء - العرب اليوم

علق القيادي في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، محمد علي الحوثي، الأربعاء، على إعلان التحالف العربي، تأييده قرار الحكومة اليمنية قبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار ومواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا.

القاهرة - سبوتنيك. وقال محمد الحوثي، وهو رئيس اللجنة الثورية العليا في "أنصار الله"، في تغريدة على حسابه في "تويتر": "‏إعلان التحالف القبول بوقف إطلاق النار، وخفض التصعيد، واتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي أمر مرحب به".

وأضاف: "ننتظر ترجمته (الإعلان) بالتطبيق العملي".

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، صرح أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤيد وتدعم قرار الحكومة اليمنية في قبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن، ومواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)".

وأضاف العقيد المالكي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تدعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد واتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي، وتخفيف معاناة الشعب اليمني والعمل بشكل جاد لمواجهة مخاطر جائحة فيروس (كورونا) ومنعه من الانتشار".

قد يهمك ايضا 

"أنصار الله" تعلن مقتل 30 عسكريا يمنيا في جيزان وعسير برصاص قناصتها

الحوثي يعرض "هدنة بحرية" لتفادي معاقبته على تهديد الملاحة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوثي يرحب بإعلان التحالف القبول بوقف إطلاق النار بسبب كورونا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب اليوم