الارشيف / الصحافة العالمية / جريدة الدستور المصرية

قرقاش: قرار التحالف بوقف إطلاق النار في اليمن حكيم ومسؤول

أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، إن قرار التحالف العربي بقيادة السعودية بوقف إطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين حكيم ومسئول.

وقال قرقاش علي حسابه الشخصي علي موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الخميس، "قرار التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، بوقف إطلاق النار في اليمن ولمدة أسبوعين قرار حكيم ومسؤول، فمع الدعوات المتكررة للحل السياسي تبرز المخاوف من وصول فيروس كورونا ليعقد الأزمة الإنسانية المستمرة. قرار مهم لا بد من البناء عليه إنسانيا وسياسيا.

وكان المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية العقيد الركن تركي المالكي قال في بيان الأربعاء، إن قيادة القوات المشتركة للتحالف "تعلن عن وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعين اعتبارا من يوم الخميس، قابلة للتمديد".

ومن جانبه،رحّب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، بإعلان قيادة القوات المشتركة لـ"تحالف دعم الشرعية في اليمن" وقف إطلاق نار شامل لمدة أسبوعين، اعتبارًا من اليوم الخميس، قابلين للتمديد.

وأعرب الأمين العام، في بيان، عن أمله في أن "يُسهم هذا الإعلان في تهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، لعقد اجتماع بين الحكومة الشرعية والحوثيين لبحث خطوات وآليات تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل دائم في اليمن، وخطوات بناء الثقة، واستئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية للوصول إلى مشاورات بين الأشقاء اليمنيين للتوصل إلى حل سياسي شامل".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قرقاش: قرار التحالف بوقف إطلاق النار في اليمن حكيم ومسؤول في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الدستور المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الدستور المصرية