الارشيف / الصحافة العالمية / صدى البلد

محظوظة.. دولة عربية وحيدة لم يصلها فيروس كورونا حتى اليوم

ضرب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" جميع الدول العربية، بعد إعلان اليمن تسجيل أول حالة إصابة، لتتبقى دولة عربية وحيدة من بين 14 دولة في العالم لم يصل إليهم فيروس كورونا.

وحتي اليوم لم تسجل جزر القمر، أي حالات إصابة بفيروس كورونا.

وجزر القمر التي لم يصلها فيروس كورونا حتى اليوم، هي دولة عربية تدعى رسميا أيضا " الاتحاد القمري"، وهي تتكون من مجموعة من الجزر، وتقع في المحيط الهندي على مقربة من الساحل الشرقي لإفريقيا على النهاية الشمالية لقناة موزمبيق بين شمالي مدغشقر وشمال شرق موزمبيق. وأقرب الدول إلى جزر القمر هي موزمبيق وتنزانيا ومدغشقر والسيشل.

تبلغ مساحة جزر القمر 1.862 كيلو مترا مربعا، ولذلك، فهي تعد ثالث أصغر دولة إفريقية من حيث المساحة، ويقدر عدد سكانها بـ 798.000 نسمة وبذلك تعد سادس أصغر دولة إفريقية من حيث عدد السكان على الرغم من أنها من أعلى الدول الإفريقية من حيث الكثافة السكانية، كما أنها أقصى دولة جنوبية في جامعة الدول العربية. 

تتكون الدولة رسميًا من أربعة جزر في أرخبيل جزر القمر البركاني وهي: انجزيجة جزيرة موالي وجزيرة أنزواني وجزيرة ماهوريه بالإضافة إلى العديد من الجزر الأصغر مساحةً.

وجزر القمر لها ثلاث لغات رسمية وهي اللغة القَمرية (شِقُمُر) واللغة العربية والفرنسية.

ويعد الاتحاد القمري الدولة الوحيدة التي تشترك في عضوية كل من الاتحاد الإفريقي والمنظمة الدولية للفرانكوفونية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية ولجنة المحيط الهندي بالإضافة إلى العديد من المنظمات الدولية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محظوظة.. دولة عربية وحيدة لم يصلها فيروس كورونا حتى اليوم في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد