الارشيف / الصحافة العالمية / بوابة الوفد المصرية

اليمن يكشف قصور في الاستجابة لنداءات كورونا وعدم تسلم مساعدات دولية

قال وزير الصحة اليمني، ناصر باعوم، اليوم الجمعة، إن الحكومة اليمنية لم تتسلم أي مساعدات دولية لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد المسبب لوباء "كوفيد 19"، حسبما أفادت وكالة أنباء سبوتنيك.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد، برئاسة رئيس الحكومة د. معين عبدالملك، وذلك عبر الاتصال عن

بعد.

وأضاف باعوم: "لم يتم استلام أي مساعدات دولية لمواجهة وباء كورونا كما يتم تداوله باستثناء بعض التجهيزات الأولية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية".

وأكد أن "هناك قصورا كبيرا في الاستجابة للنداءات الموجهة من منظمة الصحة العالمية وغيرها".

وناقش الاجتماع، "وضع العالقين في الخارج، والتجهيزات الجارية المستمرة في المنافذ الجوية والبرية والبحرية، واتخذت القرارات المناسبة بشأنها".

يشار إلى أن الصحة اليمنية أعلنت، الأربعاء، تسجيل 5 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

سبق ذلك في العاشر من أبريل الجاري، الإعلان عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفيروس في اليمن، لستيني يعمل في ميناء الشحر بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، والتي تماثلت للشفاء عقب نصف شهر من اكتشافها، حسب الصحة اليمنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن يكشف قصور في الاستجابة لنداءات كورونا وعدم تسلم مساعدات دولية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوفد المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الوفد المصرية