اخبار محليةصوت المقاومة

برئاسة المحافظ الثقلي إجتماع بسقطرى يقر فتح موسمين لاصطياد الشروخ والحبار

أقر إجتماع بمحافظة  سقطرى برئاسة محافظ المحافظة المهندس رأفت الثقلي، فتح موسمين لاصطياد الشروخ والحبار قبل حلول شهر رمضان المبارك والعمل على التنسيق مع الشركات المستثمرة بهذا الجانب لضمان نجاح  الموسم.  

وأكد الأجتماع بحضور وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي ومدير عام المصائد السمكية الكابتن احمد علي عثمان ،على  ضرورة التزام الجمعيات السمكية بدفع عائدات الدولة السمكية حسب القانون وعدم التخلف وكذا سرعة العمل على ترقيم القوارب بالتنسيق بين هئية المصائد و خفر السواحل.  

وتطرق الأجتماع إلى أهمية اتخاذ الإجراءات وتقيم  الجمعيات السمكية من مختلف النواحي الإدارية والمالية والإنتاجية والخدماتية من قبل المكاتب المختصة ودراسة إمكانية دمج الجمعيات فيما بينها لتحقيق جدوى إقتصادية وتعزيز نشاطها  وخدمة صياديه .

وشدد الأجتماع على ضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية على الصيادين المخالفين للائحة للحد من  الثروة البحرية للأرخبيل ومنع الاصطياد العشوائي .   

وكان الأجتماع قد أستمع  من  مدير عام المصائد للثروة السمكية الكابتن احمد علي عثمان  حول التقارير الاحصائية الانتاحية للجمعيات السمكية في المحافظة خلال العام الماضي 2023م.  

حضر الأجتماع رئيس الاتحاد التعاوني السمكي حمود عمر ومسؤولو  الجمعيات السمكية بالمخالفة.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى